مشاهير برج الحمل

14 مارس، 2016 10:00 ص 186 مشاهدة

يحيى الفخراني

ولد في 7 أبريل 1945 هو ممثل وطبيب مصري ..حصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1971 من كلية الطب بجامعة عين شمس في القاهرة، وكان عضو بارز في فريق التمثيل بالكلية، وحصل على جائزة أفضل ممثل على مستوى الجامعات المصرية.. بعد تخرجه مارس مهنة الطب لفترة قصيرة وكان ينوي التخصص في الأمراض النفسية والعصبية معتبرا الفن هواية فقط، ولكنه وقع في دائرة الاحتراف من أفلامه “أنا الحب” و “محاكمة علي بابا”.

شارلي شابلن

ولد في 16 ابريل 1889 وتوفي في 25 دديسمبر 1977ممثل كوميدي إنجليزي ومخرج أفلام صامتة كان من أشهر نجوم الأفلام في العالم قبل نهاية الحرب العالمية الأولى .. من أشهر أدواره الصعلوك والفيلم القصير عشرون دقيقة في الحب .. من أشهر أقواله: “أنا لا أزال على حالة واحدة ،حالة واحدة فقط، وهي أن أكون كوميديا، فهذا يجعلني في منصب أكبر من السياسي”.

توماس جفرسون

ولد في 13 ابريل 1743 وتوفي في 4 يوليو 1826 مفكر سياسي شهير في العصر المبكر للجمهورية الأمريكية كان أحد الآباء المؤسسون للولايات المتحدة والمؤلف الرئيسي لإعلان الاستقلال الامريكي 1776 وهو أيضا مؤسس الحزب الجمهوري الديمقراطي وأصبح الرئيس الثالث للولايات المتحدة الأمريكية بالفترة من 1801 حتى 1809 وأحد أشهر رؤسائها من أشهر مقولاته “القلة يموتون ولا أحد يستقيل” في حديثه عن الوظائف العامة المدنية عام 1801.

مارلون براندو

ولد في 3 ابريل 1924 وتوفي في 1 يوليو 2004 كان ممثل أمريكي ويعتبر أحد أشهر الممثلين السينمائيين في القرن العشرين وأحد أساطير السينما وأكثر الوجوه السينمائية إثارة للجدل إلا أنه سئم التمثيل وتحول إلى كتابة السيناريوهات من أشهر أفلامه “على الواجهة البحرية” وحصل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم.

جيمس كليرك ماكسويل

ولد في 13 يونيو 1831 وتوفي في 5 نوفيمبر 1879 كان عالم فيزياء بريطاني شهير لما أسهم به من معادلات هامة تفسر ظهور الموجات الكهرومغناطيسية .. اعتبر كثير من علماء الفيزياء ماكسويل من أكثر علماء القرن التاسع عشر تأثيراً في علم الفيزياء، ويضاهي الكثير منهم هذا التأثير بتأثير نيوتن وأينشتاين بحيث جاء في المركز الثالث بعدهما في أعظم الفيزيائيين على مر التاريخ.

ستفن سيجال

ممثل أمريكي ولد في 10 أبريل 1952 في لانسنغ، ميشيغان في الولايات المتحدة.. ينتمي إلى جيل أبطال أفلام الحركة، أمثال سيلفستر ستالون، تشاك نوريس بروس ويليس الذين اشتهروا في كثير من أفلام هوليوود خلال فترة نهاية الثمانينات والتسعينات .. تعلم فن الأيكيدو وأصبح من أشهر المدربين في هذه الرياضة فحقق بطولة العالم للايكيدو سبع سنوات متتالية.

 

جوليا بطرس

ولدت في1 أبريل 1968 مغنية لبنانية اشتهرت بأغانيها الوطنية والتي كانت أولها “غابت شمس الحق” التي غنتها في عمر السابعة عشر وكانت أول أغنية لها وقد لاقت هذه الأغنية نجاحا واسعا في ذلك الوقت من حينها بدأت بطرس الغناء فغنت الكثير من الأغاني الوطنية وأصبح لها جماهير كبيرة في كافة أنحاء الوطن العربي هي شقيقة الملحن زياد بطرس من أشهر ألبوماتها “يا قصص” ،”غابت شمس الحق” ، “وين مسافر”.

فرات جليك

ممثل تركي ولد في 25 مارس 1981 في ألمانيا وعاش في فرنسا، اكتسب خبرة في مجال البناء وعرض الأزياء، لكنه اتجه إلى مجال التمثيل واشترك في عدة مسرحيات في فرنسا .. عام 2009 اشترك فرات في أول مسلسل تركي “قصة شتاء”، ثم استمر بالدراما التركية عبر مسلسل “المشي إلى النار” عام 2010، قبل النقلة الكبيرة بحياته عبر اشتراكه بمسلسل “فاطمة” عام 2011.

فكتوريا بيكهام

مغنية بوب بريطانية من مواليد 17 أبريل 1974 وهي زوجة لاعب كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكام ولها منه أربعة أبناء بروكلين وروميو وكروز وهاربر .. درست فيكتوريا في كلية الفنون والمسرح في ابسوم ولكنها تركت الجامعة لتنضم إلى فتيات فرقة سبايس جيرلز وكانت الأغنية الاولى لهن “Wannabe” والتي وصلت إلى الرقم واحد في المملكه المتحدة والولايات المتحدة .. فيكتوريا بدأت في 2007 بتحقيق حلمها بان تصبح مصممة فقامت بتصميم فساتين وعرضت عملها الأول في أسبوع الأزياء في نيويورك بوجود أكبر النقاد والمصممين والكاتبين والصحافة والكل أعجب بتصاميمها.

دنيا بطمة

ولدت في 1 ابريل 1991 مغنية مغربية بدأت مشوارها الغنائي بمشاركتها ببرنامج Studio 2M من أشهر البرامج لأكتشاف الأصوات في المغرب واحتلت مرتبة مشرفة فيه .. أنهت دراستها في مجال السياحة قبل مشاركتها في البرنامج الشهير عرب ايدول عام 2011 البرنامج الذي نافست من خلاله على اللقب لتحتل المرتبة الثانية، ورغم خسارتها أمام المتسابقة المصرية كارمن سليمان فقد أبهرت العالم العربي بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها لأغاني النجوم ودنيا هي سليلة عائلة بطما الفنية العريقة والمعروفة بالمغرب.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *