مشاهير برج الدلو

14 مارس، 2016 1:42 م 1175 مشاهدة
احلام

ويلسون ريغان

ولد رونالد ريغان يوم 6 فبراير 1911 وتوفي يوم 5 يونيو 2004، كان رونالد ريغان يعمل في التمثيل وكان يلقب بالممثل الوسيم وفي الخمسينات خاض المجال السياسي ليتحول في العام 1981من ممثل الى رمز القوة ويتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ويصبح الرئيس الأربعين ويتقيد بالقيم والمبادئ المحافظة للولايات المتحدة الأمريكية حتى العام 1989، وقد كان قبل فوزه بالرئاسة حاكم على ولاية كاليفورنيا مدة ثمانية اعوام من 1967 ولغاية 1975.

ابراهام لينكولن

ولد أبراهام لينكون يوم 12 فبراير 1809 في ولاية كنتاكي وقد تم اغتياله بالرصاص يوم 15 أبريل 1865. درس القانون ومارس المهنة ولكنه قام ايضا بممارسة الكتابة التي تمكن منها نتيجة شغفه بالقراءة.

كارل ايكان

من مواليد 16 فبراير 1936 في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية، يعتبر كارل إيكان من اغنى اغنياء العالم، درس الفلسفة وعمل في البورصة ونجح بامتلاك اكبر الشركات العالمية منها لير وموتورولا، وكان قد باع اسهمه في شركة الوطنية للطاقة بمبلغ خيالي يقدر بواحد ونصف بليون دولار.

نادين لبكي

فنانة ومخرجة لبنانية ولدت في مدينة بيروت، بتاريخ 18 شباط 1974، اتجهت لدراسة الإعلام والإخراج السينمائي، وكانت بداياتها الفنية بالجانب الاخراجي، بحيث أخرجت عددا من الدعايات والفيديو كليبات. في بداية التسعينات سجلت نادين بفئة الاخراج لمغنية لبنانية اسمها كارلا في برنامج “أستوديو الفن” لسيمون أسمر، وبالرغم من مشاركتها في البرنامج الا أن نجمها لم يسطع، وبقيت على هذا الحال الى ان أخرجت أولى كليبات الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في العام 2002 “أخصمك آه”، فبدأ اسمها يتردد في كل مكان، وأخرجت فيما بعد غالبية كليبات نانسي عجرم، وكذلك كليبات الكثير من الفنانين الكبار.

فاروق الفيشاوي

فنان وممثل مصري عريق، ولد بمحافظة المنوفية المصرية بتاريخ 4 شباط 1947، بعد مرحلة الثانوية سجل في كلية الآداب في جامعة عين شمس، الا أن عشقه للتمثيل دفعه للحصول على شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان هذا بعد أن حصل على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس.

أوبرا وينفري

وهي مقدمة برامج حوارية أمريكية، وأيضا ممثلة مسرحية، والأهم أنها شخصية عالمية، وتعتبر من أكثر النساء نفوذا في وسائل الإعلام بالعالم، ولدت أوبرا بتاريخ 29 كانون الثاني 1954، عاشت حياة طفولية فقيرة، والدها كان يعمل كحلاق، أما والدتها فكانت خادمة في البيوت، عاشت أوبرا مع جدتها في إحدى أفقر الأحياء الأمريكية بعد انفصال والديها.

شاكيرا

ولدت شاكيرا في كولومبيا، بتاريخ 2 فبراير 1977، وهي من أصل لبناني، فوالدها رجل لبناني يدعى “ويليام مبارك”، ووالدتها كولومبية الأصل، نشأت شاكيرا على حبها الشديد للموسيقى، وبدأت بتأليف الأغاني وهي ما تزال في سن الثامنة، تعلمت العزف على الغيتار وهي في سن الحادي عشر، وللمحافظة على أصولها الشرقية علمتها جدتها لوالدها فن الرقص الشرقي فأبدعت به. ظهرت شاكيرا لأول مرة عبر حفل نظمته قناة ال MTV وغنت خلاله شاكيرا باللغة الانجليزية، الا أنها رقصت رقصا شرقيا فأثارت اعجاب الجمهور الشديد بها، وفيما بعد حصلت على العديد من الجوائز.

أمل عرفة

هي ممثلة سورية متميزة، ولدت في مدينة دمشق السورية بتاريخ 4 شباط ،1973 والدها هو الملحن السوري سهيل عرفة. عملت عرفة في كل من التمثيل والغناء منذ بداياتها، فقامت بالمشاركة في الكثير من المسلسلات وتميزت بها، ومن أهمها مسلسل “عيلة خمس نجوم” في العام 1993، ومسلسل “نهاية رجل شجاع ” في العام نفسه مع الفنان الكبير أيمن زيدان.

أحلام

والملقبة بالملكة، اسمها الحقيقي هو ميثة علي شيخ جاسم بن هزيم الشامسي، ولدت الفنانة أحلام في مدينة المحرق في البحرين في 13 شباط 1969 لوالد إماراتي اسمه علي الشامسي وهو فنان شعبي، ووالدة بحرينية، ودرست غالبية مراحل الدراسة الابتدائية في مملكة البحرين.

تيم حسن

هو ممثل سوري، ولد في مدينة طرطوس السورية، بتاريخ 17 شباط 1976، أكمل دراسته في مدينة دمشق، من ثم تقدم للمعهد العالمي للفنون المسرحية، فرشح من قبل الفنان القدير جمال سليمان الذي كان رئيسا للجنة المعهد في تلك الفترة.

كاريس بشار

هي ممثلة سورية معروفة، ولدت في مدينة دمشق السورية، بتاريخ 16 شباط 1975، في العام 1992 دخلت كاريس بشار عالم الفن بأول عمل فني درامي لها في مسلسل “العبابيد”، ومن ثم شاركت في مسلسل “عيلة 6 نجوم” في العام 1996.

لطيفة التونسية

هي مطربة تونسية، ولدت في سيدي عمر في تونس، بتاريخ 14 شباط 1968، درست في أكاديمية الفنون والمعهد العالي للموسيقى العربية في القاهرة وحصلت منه على درجة البكالوريوس بتقدير ممتاز، وتابعت بعد ذلك لتحصل على دبلوم بتقدير امتياز مضاعف.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *