مشاهير برج العذراء

14 مارس، 2016 11:40 ص 183 مشاهدة

أشرف عبد الباقي

فنان كوميدي مصري مشهور، ولد بتاريخ 11 أيلول 1963 عشق التمثيل منذ الطفولة فلم يفوت على نفسه فرصة المشاركة بأي نشاط مسرحي في مدرسته، درس التجارة في جامعة عين شمس، وتوجه بعدها مباشرة إلى المعهد العالي للفنون المسرحية.

هشام عباس

مطرب مصري مشهور ولد في القاهرة بتاريخ 13 أيلول 1963، أحب الغناء منذ الصغر لكنه تعلق بوالده كثيرا فالتحق بالجامعة الأمريكية في القاهرة وتخرج من كلية الهندسة الميكانيكية، لكن عشقه للفن طغى على هوايته بالهندسة فعمل كمهندس للصوت وعمل على إحياء الحفلات الغنائية.

ذكرى

مغنية تونسية ولدت بتاريخ 16 أيلول 1961، اسمها الأصلي عانس بنت محمد الدالي، وذكرى هو اسم الشهرة الخاص بها, بدأت الغناء منذ أن كانت صغيرة، ولاقت تشجيعا كبيرا من والدتها وكان هذا التشجيع يسبب الكثير من المشاكل بين أبويها حيث كانت والدها يعارض معارضه شديدة لكن سرعان ما توفي، فبدأت أمها وأشقائها بتشجيعها.

مصطفى فهمي

الأخ الأصغر للفنان الكبير حسين فهمي ولد بتاريخ 13 أيلول 1942 أحب الفن فالتحق منذ البداية بالمعهد العالي للفنون وتخرج من قسم التصوير السينمائي.

باسل خياط: فنان وممثل سوري ولد بتاريخ 29 أب 1974 في دمشق، عشق التمثيل منذ الصغر، فشارك منذ أن كان في الثامنة من عمره في مسرحيات المدرسة إلى أن أصبح ممثلا قادرا على أداء الأدوار الصعبة.
كاظم الساهر

“قيصر الأغنية العربية” كما عرفه الوطن العربي والعالم اجمع ولد بتاريخ 12 أيلول 1957 لأسره فقيرة من قرية نينوى في الموصل وله 9 أشقاء، منذ نعومه أظفاره عرف عن كاظم حبه للموسيقى والفن وكتابه الشعر، ففي سن العاشرة لم يكن كأقرانه فاستبدل دراجته الهوائية بقيثارة وبدأ العزف عليها، ومن ثم اشترى عودا وأتقن العزف عليه فعرف بين أصدقائه الذين درسوا معه “بملك العود” بسبب موهبته غير المسبوقة بإتقان العزف على العود.

وائل كفوري

“ملك الرومانسية” ولد في زحلة بتاريخ 15 أيلول 1974 لأبوين يحبان الفن فشجعاه على الغناء منذ طفولته في حفلات المدرسة، شارك بعدها في برنامج أستوديو الفن عام 1992 فحصل على الجائزة الأولى وأدهش لجنة التحكيم بطريقة ليس لها مثيل، وأطلق كفوري ألبومه الأول عام 1994 والذي كان من أغنياته “شافوها وصاروا يقولوا”، “ما وعدتك بنجوم الليل”، “برد ورعد” فانتشرت أغنياته كالنار في الهشيم وصارت على كل لسان في العالم العربي ومنذ ذالك الحين حافظ كفوري على هذا المستوى من التألق في كل البوم يطلقه.

حسين الجسمي

مغني إماراتي ولد بتاريخ 25 أب 1979، في عمر السابعة عشر أحب الأغاني الشعبية الإماراتية فشارك بالعديد من البرامج كان أهمها برنامج” البحث عن المواهب” ففاز بالمركز الأول على فئة الهواة.

محمد عادل إمام

فنان وممثل مصري ولد في القاهرة 16 بتاريخ 1984، وهو ابن الفنان الكوميدي المشهور “الزعيم” عادل إمام وشقيق المخرج المهور رامي إمام، نظرا إلى أن محمد إمام من عائلة فنية بامتياز، فقد تم تنمية موهبته على التمثيل وتشجيعه من قبل والده منذ الصغر، فأدى دورا بمشاركة والده بفيلم “كراكون بالشارع”، وكانت أولى مشاركات الفنان محمد إمام بعد تخرجه من الجامعه الأمريكية بالقاهرة مع الفنان فاروق الفيشاوي بمسلسل “كناريا وشركاه”.

وفاء الكيلاني

إعلامية مصرية شهيرة ولدت بتاريخ 10 أيلول 1972 درست في جامعة قاريونس بليبيا وتخرجت من قسم العلوم السياسية، عملت في العديد من القنوات الفضائية كمقدمة برامج ومذيعة فعملت في المؤسسة اللبنانية للإرسال، وقناة روتانا، وهيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية “BBC” .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *