مشاهير برج العقرب

14 مارس، 2016 11:49 ص 733 مشاهدة

يوناردو ديكابريو

ممثل أمريكي مشهور ولد بتاريخ 11 تشرين اول 1974 لأم وأب يعشقان الفن فاكتشفا موهبته في سن مبكرة فجعلاه يشارك في عدد من الاعلانات التلفزيونية، كما ووافقا على مشاركته في التمثيل في عدد من المسلسلات والافلام في منتصف ثمانينيات القرن الماضي.

ديانا كرزون

فنانة ومطربة اردنية من أصل فلسطيني ولدت في الكويت بتاريخ 30 تشرين الاول 1983 لعائله محبة للموسيقى فمارست ديانا هوايتها بالغناء منذ الصغر.

أحمد حلمي

فنان وممثل مصري ولد في بنها بتاريخ 18 تشرين ثاني 1975 عاش طفولته مع عائلته في المملكة العربية السعودية ثم عاد ليكمل تعليمه الثانوي في مصر وليلتحق بالمعهد العالي للفنون.

منى زكي

أو كما يلقبها أهل الفن “فراشه الشاشة العربية” فنانة وممثلة مصرية ولدت بتاريخ 18 تشرين الثاني والدها طبيب وأمها أخصائيه تربية رياضية.

بدأت منى التمثيل عندما كانت طالبة في الجامعة، بعدها قدمت أول تجاربها المسرحية (بالعربي الفصيح) مع الفنان محمد صبحي. ثم بدأت العمل في السينما في منتصف التسعينيات من خلال المشاركة في الأفلام الكوميدية التي كانت تنتج وقتها، ومن بينها: (صعيدي في الجامعة الأمريكية، الحب الأول، ليه خلتني أحبك)، ومع مطلع الألفية صارت غالبية أدوارها أكثر تنوعًا وتميل نحو الحس الدرامي، مثل أفلام: (سهر الليالي، من نظرة عين، احكي يا شهرزاد).

فيروز

عملاقة الفن العربي ولدت نهاد حداد وهو الاسم الأصلي لها بتاريخ 21 تشرين الثاني 1935 ببيروت لعائلة فقيرة ومتواضعة.

جهاد سعد

ممثل سوري من مواليد اللاذقية بتاريخ 20 تشرين الثاني 1959 درس الإخراج السينمائي، وكانت أولى أعماله في مسلسل ” العروس” عام 1992 ومن ثم تبعه بدوره المميز في مسلسل “حماتي”.

هند صبري

هي ممثلة تونسية الأصل وولدت في تونس بتاريخ 20 تشرين الثاني 1979، دخلت عالم الفن عن طريق القيام بالعديد من الأعمال الفنية التونسية مثل “موسم الرجال”، و “صمت القصور”.

داوود حسين

هو ممثل كويتي، ولد بالكويت بتاريخ 5 تشرين الثاني 1958 ، عاش مرحلة الطفولة في منطقة الصوابر .. بداياته الفنية كانت في التمثيل فكان يمثل بالنوادي الصيفية في الإجازات، كما كان يقلد مدرسينه بالمدرسة، انضم بعد ذلك الى فرقة «مسرح السور» وأصبح يشارك في أعمالها المسرحية .. بعد إنتهاء الثانوية العامة سجل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وخلال فترة دراسته بالمعهد انتقل من «فرقة مسرح السور» الى «فرقة المسرح الكويتي» .. مثل أول دور تلفزيوني في عام 1977 وذلك بمسلسل ” المصير”، كما مثل أول مسرحية له بعنوان “وصية المرحوم” في نفس العام .

هند رستم

فنانة مصرية كبيرة لقبت بمارلين مونرو الشرق، ولدت في حي محرم بك بمدينة الاسكندرية بتاريخ 12 تشرين الثاني 1931، وتنحدر رستم من أصول تركية، والدها هو حسين مراد ضابطا في الشرطة، أما والدتها فهي السيدة نجاة من عائلة مصرية بسيطة.

بسام كوسا

هو ممثل سوري شهير من مواليد مدينة حلب السورية، ولد بتاريخ 7 تشرين الثاني1960، درس في كلية الفنون الجميلة بالشام وتخرج منها، بدأ كوسا بعدها العمل في مجال التمثيل فقدم العديد من الأعمال المميزة التي كان من أهمها مسلسل “أيام شامية في العام 1991 ومن ثم مسلسل “الزير سالم” ومسلسل “أبناء القهر” مع الفنانة سلمى المصري، وأبدع كوسا في دوره بمسلسل “الفصول الأربعة” بحيث تقمص شخصية الرجل التقليدي مع الفنانة مها المصري.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *