مصادر أمنية: داعش تستعد لتفجير مناطق شيعية ومسيحية في لبنان

6 يوليو، 2014 1:40 م 70 مشاهدة

هلاکت سرکرده داعش در سلمی سوریه

رحاب نيوز- ر ن أ

قالت مصادر أمنية لبنانية إن هناك معلومات حصلت عليها قوى الأمن الداخلي تؤكد وجود عناصر من تنظيم "داعش" يجهزون للقيام بعمليات انتحارية ضد مناطق مسيحية وشيعية في البقاع الشمالي على مقربة من بلدة عسال، وذلك بعد نشر لواء أحرار السنة ببعلبك لتهديداته للشيعة والمسيحيين في لبنان.

وأكدت قوى الأمن الداخلي أن عناصر بحسب صحيفة الأهرام المصرية "داعش" ينتمون إلى جنسيات سعودية وعراقية وموجودون حاليًا بين بلدتي عسال والشمال اللبناني وسينتقلون إلى مخيم عين الحلوة في أقرب فرصة سانحة بواسطة هويات فلسطينية مزورة تهدف للانطلاق من المخيم الفلسطيني لتنفيذ عمليات أمنية في مختلف المناطق اللبنانية. والأشخاص هم 5 سعوديين وعراقي تتراوح أعمارهم بين 28 و40 عامًا وفي حوزتهم هويات فلسطينية مزوّرة.

وبعد معرفة هذه المعلومات، قال نائب قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء منير المقدوح: إنه لا معلومات لديه حول ذلك، وإن القوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية، عقدت اجتماعًا في مخيم عين الحلوة لنشر القوة الأمنية واتّخاذ الخطوات المطلوبة للحفاظ على أمن المخيم والجوار، مؤكدًا أننا كقوى فلسطينية قرارنا عدم التدخل في الشئون اللبنانية، ونعمل للحفاظ على أمن المخيمات والجوار اللبناني بالتنسيق مع الجيش اللبناني.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *