مصادر بالطيران : استئناف الرحلات الجوية الروسية لمصر خلال أيام

30 نوفمبر، 2015 9:50 ص 69 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

قالت مصادر رفيعة بالطيران المدني ” إن هناك اتجاها لدى الحكومة الروسية ، لإلغاء قرار الوكالة الفيدرالية للنقل الجوى، الذى اتخذته يوم ١٤ نوفمبر الجاري، بوقف رحلات مصر للطيران إلى روسيا، بسبب تداعيات سقوط الطائرة الروسية فى سيناء نهاية الشهر الماضي، على أن يتم استئنافها من جديد، خلال الأيام المقبلة”.

واوضح أن هذه الخطوة سيعقبها قرار بعودة رحلات شركة الخطوط الجوية الروسية “إيروفلوت” والسياحة الروسية للمقاصد المصرية.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري لشركات النقل الجوي يسري عبدالوهاب إن هذا الإجراء متوقع من الجانب الروسي، وتأخر اتخاذه نظراً لأن رحلات مصر للطيران هي رحلات سياسية واستراتيجية وتجارية واقتصادية بين بلدين حليفين بينهما تعاون مشترك في كافة المجالات.

واوضح أن الجانب الروسي بدأ يدرس قراراته السابقة من جديد، بعدما تأكد أن مصر بريئة من حادث الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء، وأن قوى غربية، في مقدمتها تركيا وبريطانيا، مارست إرهاباً ضد مصر لضرب اقتصادها.

من جانب آخر، أشار اللواء طيار صادق الشورى مدير مطار الغردقة الدولي إن مطار الغردقة سوف يستقبل يوم 12 من شهر ديسمبر المقبل، أولى الرحلات الصينية القادمة مباشرة من مدينة شنغهاي.

وبدأت الاستعدادات في مدينة شرم الشيخ، لإقامة حفل تأبين لضحايا الطائرة الروسية، التي سقطت بسيناء فى ٣١ أكتوبر الماضي، والتي راح ضحيتها ٢٢٤ مواطناً روسياً، والمقرر لها يوم ٩ ديسمبر المقبل، والذى يقيمه محافظ شرم الشيخ وجمعية مستثمرى جنوب سيناء ووزارتا السياحة والطيران.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *