مصادر: حزب العمال الكردستاني بصدد بيع النفط ﻹيران في قنديل

20 سبتمبر، 2016 7:53 م 626 مشاهدة
حزب العمال الكردستاني في قنديل

رحاب نيوز ـ جان عيسى

افادت عدة مصادر مطلعة في مناطق قرى جبال قنديل بـإقليم كردستان، ان حزب العمال الكردستاني “PKK” بصدد الإعداد لاستخراج النفط في المنطقة وبيعه الى ايران، بحسب باسنيوز.

وأضافت المصادر، إن قوات خاصة من PKK تعمل حاليا على مد طريق جديد بطول 5 كيلومترات بين قرية بردةشال وقرى وادي بالييان ومنها الى قنديل(حيث مقر القيادة الرئيسية لـ PKK)  ثم الى ايران، وذلك بهدف تصدير النفط عبر الصهاريج إلى إيران.

واوضحت هذه المصادر، إن PKK وبعد إكمال عملية فتح الطريق الجديد، يريد استخراج النفط من منطقة سركلي المقابلة لقرية زاركلي على سفح جبل قنديل (كانت قد تعرضت في وقت سابق من العام الحالي لقصف جوي تركي خلّف ضحايا مدنيين) حيث كان الحزب قد منع وزارة الثروات الطبيعية في حكومة اقليم كوردستان من العمل في آبار نفطية كانت الوزارة قد حفرتها سابقا في المنطقة .

قال مدير ناحية ورتي سامان محمد، إن “PKK” إغلق حدود مناطق تواجده بالكامل  ولايسمح لاحد بدخولها، مضيفاً، حتى أنا كمدير للناحية ليس بإمكاني دخول المنطقة، مستدركا، حتى لو كانوا بصدد عمل من هذا القبيل(استخراج النفط) فأن الامر يبقى سريا.

وتابع بالقول “هناك طرق يربط قنديل بأيران،وبالامكان اذا ماتمت صيانته تصدير النفط عبره عن طريق الصهاريج وبيعه الى ايران “.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *