مصادر حقوقية تكشف عن عدد قتلى النظام في الفرقة 17 بالرقة من قبل “داعش” وضعفي العدد مجهول المصير

26 يوليو، 2014 3:34 م 197 مشاهدة

1_25

" رحاب نيوز " ر ن ا – لؤي قاسم

أفاد مصدر حقوقي, يوم السبت, أن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) قتلت ما لا يقل عن 85 عسكريا لقوات النظام السوري تابعين للفرقة 17 في الرقة خلال اشتباكات في الفرقة وأضاف المصدر إلى ارتكاب التنظيم إعدامات ميدانية بحق جنود النظام مع العلم أنهم كانوا منسحبين منها, فيما لا يزال مصير نحو 200 آخرين مجهولا.

واشار "المرصد السوري لحقوق الانسان" الى "ارتفاع إلى ما لا يقل عن 85 عدد جنود وضباط قوات النظام الذين تأكد مقتلهم، خلال تفجير مقاتلين من (داعش) لأنفسهم بعربات مفخخة في الفرقة 17، والاشتباكات التي تبعتها بين عناصر من قوات النظام وتنظيم الدولة في الفرقة 17، والإعدامات التي نفذتها (داعش) بحق جنود كانوا منسحبين من الفرقة باتجاه مناطق في شمال الرقة".

ولفت المرصد الى ان "مصير نحو 200 آخرين من جنود قوات النظام لا يزال مجهولاً"، مشيرا الى ان "تنظيم الدولة عرض جثثاً للعشرات من جنود وضباط النظام الذين قتلتهم خلال اليومين الفائتين، على أرصفة الشوارع في مدينة الرقة، بعضهم جرى فصل رؤوسهم عن أجسادهم".

وكان المرصد أعلن, يوم الجمعة, عن مقتل 50 عسكريا تابعا للفرقة 17  بعد أسرهم في ريف الرقة من قبل تنظيم (داعش) اثناء انسحابهم من فرقتهم,  كما قتل 28 عنصرا من داعش وجرح عشرات آخرين في قصف جوي, فيما اعادت قوات النظام تمركزها عند الاطراف الشمالية داخل الفرقة 17، وفي قرية الرحيات الواقعة على التخوم الشمالية للفرقة.

وجاء ذلك بعدما أعلن (داعش)، الجمعة, سيطرته على الفرقة 17، أكبر تجمع لقوات الجيش النظامي، في الرقة، بعد حصار دام أكثر من عام ونصف, كما نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور قالوا أنها جثث جنود من الفرقة17, فيما نشرت صور لرؤوس مقطوعة قال النشطاء أن "داعش" مثلت بجثثهم في أحد دوارات الرقة (دوار النعيم).

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *