مصادر: “داعش” يستخدم السلاح الكيماوي ضد المقاتلين الأكراد في “كوباني”

14 أكتوبر، 2014 7:56 م 260 مشاهدة

“رحاب نيوز” ر ن ا – لؤي قاسم

أفادت العديد من المصادر القريبة من المعارك المستمرة بين المقاتلين الأكراد وعناصر تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة “كوباني” الكوردية السورية بان “داعش” استخدم غازات سامة في ضد المقاتلين الأكراد حيث تم رصد حالات اختناق وتسمم غير معروف أصابت المقاتلين.

وفي السياق ذاته نشرت احدى الوكالات الاعلامية تقريراً مفاده أنها حصلت على صور من شهر تموز الماضي لجثث مقاتلين ومقاتلات أكراد تعرضوا لمادة غريبة قتلتهم قالت إن المادة هي الخردل وأظهرت الصور انسلاخاً للطبقة الخارجية من الجلد وبقعاً بيضاء على كافة أنحاء الجسم.

وتشير المجلة إلى أن داعش على الأرجح نقل أسلحة كيماوية من مجمع المثنى في العراق إلى مخزن بالقرب من مدينة الرقة. وتضيف أن تقريراً للأمم المتحدة أشار إلى أن العنبر 41 من المجمع يحوي “2000 عبوة فارغة و605 حاويات من مادة الخردل تزن الواحدة طناً وتحوي مواد وبقايا عالية التركيز والسمية.”

كما قال قائد لواء جبهة الأكراد في سوريا في بيان رسمي أن التنظيم استخدم في الهجوم أسلحة محرمة دولياً وظهرت أعراض تلك الأسلحة على مقاتلين ومدنيين في “كوباني.”

واشار بعض المراقبين بان “داعش” قد يَستخدم الأسلحة الكيماوية كأداة استراتيجية للضغط على المجتمع الدولي وبالدرجة الأولى الولايات المتحدة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *