مصادر عراقية : “داعش” يعاني إنهياراً تاماً في مدينة الموصل

3 ديسمبر، 2015 12:12 م 82 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكدت مصادر من مدينة الموصل العراقية , إن تنظيم داعش الإرهابي يعاني من إنهيار تام من جميع النواحي، وإن تحرير المدينة الموصل بات قريباً

وأضافت هذه المصادر, أن التنظيم أنهار من الناحية المعنوية والمادية والعسكرية و هو يضعف كل يوم مشيرة إلى أن عناصر داعش يهربون من مدينة تلعفر إلى داخل مدينة الموصل خوفاً من قوات البيشمركة.

ولفتت ,إلى انه بعد تحرير مدينة سنجار تشتت صفوف داعش، كما أنهم يخشون من هجوم البيشمركة على مدينة تلعفر ما دعاهم إلى الهروب إلى داخل مدينة الموصل. منوهةً إلى ظهور مجموعات من المسلحين تقوم بعمليات إغتيال خاطفة لعناصر داعش بين الفينة والأخرى,ما أثار الخوف والذعر في صفوفهم وخلق فوضى داخل المدينة .

وأضافت المصادر ,أنه لو توفرت لأهالي مدينة الموصل الوسائل اللازمة فانهم سيقومون بطرد داعش من المدينة, ولكن بسبب الاوضاع السيئة وقطع خط الامدادات لا تصل المساعدات اليهم. مشيرةً إلى أن داعش يعتمد حالياً على فرض الضرائب والرسوم على المواطنيين وهذا دليل على ضعفه.

وأوضحت هذه المصادر ,أن عملية تحرير الموصل يكون بقرار الغرفة المشتركة بين وزارتي الدفاع العراقية والبيشمركة ,وان التجهيزات كاملة للعملية التي ستبدأ في الوقت المناسب.

يذكر , أن تنظيم داعش الإرهابي سيطر في 10 حزيران 2014 على مدينة الموصل وهي ثاني أكبر محافظة عراقية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *