مصادمات بين الجيش اللبناني ونازحين سوريين – فيديو

17 يوليو، 2017 8:49 م 185 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن حالات الاحتقان فى لبنان تزايدت بين النازحين السوريين وقطاع كبير من اللبنانيين، وذلك فى أعقاب المداهمات التي نفذتها وحدات الجيش اللبنانى بالمخيمات فى جرود عرسال وادت لمقتل 4 سوريين قبل اقتيادهم للتحقيق ليرتفع عدد القتلى السوريين منذ بداية يوليو الى 20 قتيلا واعتقال نحو 400 آخرين.

وتفاقمت حالة الاحتقان بعد قيام مجموعة تطلق على نفسها “الشعب السوري” بالدعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى تظاهرة تضامنية مع النازحين السوريين ضد القمع والإذلال والمداهمات والاعتقال التعسفي غدا الثلاثاء بساحة الشهداء.

وأوضح أن أهداف التظاهرة هو اجراء تحقيق شفاف ومستقل، لكشف جميع ظروف الوفاة المشبوهة، التي يقع ضحيتها المعتقلون، والمحاسبة العلنية الصارمة لجميع المتورطين بالتعذيب، والإيذاء والقتل، والكشف عن مصير باقي المعتقلين، تعسفيًّا، وسحب ملف اللاجئين من التجاذب والاستغلال السياسي وإلغاء كل القرارات العنصرية بحق اللاجئين.

وعلى الجانب الآخر قام عدد من الناشطين اللبنانيين وجماعة تطلق على نفسها “حماة الديار” بتوعد تلك التظاهرة والدعوة الى تظاهرة مضادة في التاريخ والمكان نفسيهما وتقدمت بطلب التظاهرة إلى محافظ بيروت زياد شبيب .

يشار إلى أن مخيمي النور والقارية للاجئين السوريين في لبنان تعرضا، مطلع يوليو الجاري لحملة مداهمات واسعة من الجيش اللبناني أسفرت عن مقتل حوالي 20 شخصا واعتقال أغلب الشباب الذين يقارب عددهم 400 شخص.

https://youtu.be/nP7U1nAGLpc



تعليق واحد على “مصادمات بين الجيش اللبناني ونازحين سوريين – فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *