مصدر بتنظيم داعش يستهزأ بالتحالف: 40 دولة لم تنجح بتحرير قرية واحدة

22 ديسمبر، 2014 7:09 م 49 مشاهدة

1407974808071751700

 

رحاب نيوز – ر ن ا

استهزأ مصدرٌ في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، من الأخبار التي تتداولها وسائل اللإعلام حول الإنتصارات العسكرية التي تحققها ضربات قوات التحالف الدولي ضد التنظيم.
وأشار المصد إلي أن أربعين دولةً لم تنجح حتى الآن في تحرير قرية واحدة هي قرية (عين الإسلام)، بالإضافة إلى المعركة التي تدور منذ حوالي ثلاثة شهور في مدينة عين العرب (كوباني) في شمال سوريا.
أما عن الأحوال المعيشية للسكان فقال المصدر إنها جيدة حيث أن العوائل الفقيرة في أراضي الدولة تحصل على راتب وسطي مقداره 15 ألف ليرة سورية من ديوان الزكاة الذي يجني بدوره الأموال من الضرائب التي يفرضها على أغنياء المسلمين في الدولة ويوزعها على الفقراء والأرامل واليتامى والمساكين.
وقال المصدر أن الدولة الإسلامية تقدم كافة الخدمات للمواطنين عن طريق المكاتب الحكومية السابقة للدولتين السورية والعراقية، حيث أن معظم الموظفين بقوا على رأس عملهم يزاولون مهامّهم ويتقاضون رواتبهم وفق أنظمة الدولة الإسلامية، حتى إن لم يكونوا من “الإخوة”، أي من أفراد تنظيم الدولة، على حد قول المصدر.
أما عن الجيش الحر فقال المصدر أن داعش يقاتله لأنه وقع في الرّدة بعد أن تحالفت قيادة الأركان مع الصليبيين وقام مقاتلو الحر بقتال تنظيم الدولة.
وقال المصدر أن قتال المرتدين من الجيش الحر أولى وأهم في المرحلة الحالية من قتال “النظام النصيري” على حد قوله، حيث إعتبر أن المرتدين من الجيش الحر“ملبّسٌ عليهم من علماء السوء فهم يقاتلون بشراسة” في حين أن عناصر النظام ضعفاء لأنهم “يخافون من الموت” .

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *