مصرع منذر الحسن عراب الإرهابيين بـ “لبنان” بتفجير نفسه

20 يوليو، 2014 3:02 م 83 مشاهدة

2014-635414574485546467-554_main

رحاب نيوز- ر ن أ

شهدت مدينة طرابلس كبري مدن الشمال اللبناني أحداثا دامية بعد منتصف ليل أمس خلال محاولة قوي الأمن اللبنانية القبض علي منذر الحسن المتهم الرئيسي في تزويد الانتحاريين بالمتفجرات والأحزمة الناسفة في فنادق بيروت منذ مطلع رمضان الجاري، حيث فجر نفسه بحزام ناسف بعدما فشلت محاولات الأمن في التفاوض معه لتسليم نفسه بحسب ما ذكرت صحيفة الأهرام المصرية.

كانت دورية من النخبة في فرع المعلومات قد قامت بدهم شقة في الطابق العاشر من مبنى سيتي كومبلكس بطرابلس بعد معلومات عن وجود إرهابيين في الشقة وخلال عملية الدهم ألقى الإرهابيان قنابل باتجاه عناصر الدورية وفروا إلى داخل الشقة وتحصنا فيها.

وتبين أن منذر الحسن المتهم الرئيس في شبكات فنادق بيروت والذي كان يزود الانتحاريين بالأحزمة الناسفة داخل الشقة،وجرت اشتباكات على مدى حوالى أربع ساعات انتهت بتفجير الإرهابي الحسن نفسه بحزام ناسف بعد فشل مفاوضات معه لتسليم نفسه قامت بها عمته.

جدير بالذكر أن منذر الحسن هو عراب الانتحاريين الأجانب الذين قدموا إلي لبنان، حيث كان يزودهم بالمتفجرات والأحزمة الناسفة مقابل 50ألف دولار عن العملية الواحدة، وكان اتهم منذ أسابيع بتزويد انتحاريين سعوديين بفندق دوريو بالروشة ببيروت، وتم اكتشاف أمرهما قبل ارتكاب عمليتهما الإرهابية، وفر الحسن بعدها واختفي في طرابلس حتي حوصر أمس وفجر نفسه.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *