مصر.. “البلتاجي” يتهم ضابطي شرطة بتعذيبه داخل السجن

9 أغسطس، 2016 8:24 م 191 مشاهدة
البلتاجي

رحاب نيوز – ر ن ا

أمرت محكمة مصرية، بفتح التحقيق في الاتهامات التي وجهها القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، لاثنين من قيادات وزارة الداخلية المصرية بتعذيبه داخل السجن.

وطالب البلتاجي، خلال الجلسة التي عقدتها محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، جنوبي القاهرة، الثلاثاء، لنظر قضية “فض اعتصام رابعة العدوية”، التي يحاكم فيها مرشد الإخوان محمد بديع و738 آخرين، بفتح تحقيق فيما تعرض له من “تعذيب مادي ومعنوي بشكل متكرر، وآخره السبت الماضي، علي يد اثنين من قيادات الداخلية وهما مساعد وزير الداخلية حسن السوهاجي، واللواء محمد علي مدير مصلحة السجون”.

وأضاف البلتاجي: “قاما باستدعائي من زنزانتي مكبل اليدين، وتعرضت من جانبهم للإهانة والسب بأحط الألفاظ”، مشيرا إلى أنهما أجبراها على “خلع ملابس السجن وصوراه مرتديا ملابسه الداخلية”.

واعتبر البلتاجي أن ما تعرض له “محاوله لإجباري على سحب البلاغ الذي تقدمت به للمحكمة في جلسة سابقة ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالمسؤولية عن قتل ابنتي (أسماء) علي يد قناص”، خلال فض اعتصام “رابعة العدوية”.

وردت المحكمة على اتهامات البلتاجي بأنها “ستحيل هذا الكلام (تلك الاتهامات) للتحقيق”.

وقررت المحكمة، في نهاية جلستها، إرجاء المحاكمة، إلى جلسة 6 سبتمبر المقبل، لعرض بعض المتهمين علي مستشفي السجن والتحقيق في بلاغ البلتاجي واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *