مصر : بقاء الوزراء "السياديين" في الحكومة الجديدة

13 سبتمبر، 2015 10:56 ص 194 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

كشف مصدر رفيع المستوى عن أن الحكومة الجديدة التي يشكلها المهندس شريف إسماعيل ستخلو من نصف وزراء حكومة المهندس إبراهيم محلب المستقيلة.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في تصريحات لصحيفة “المصري اليوم”، نشرتها في عددها الصادر اليوم الأحد، أن أبرز الوزراء الراحلين هم : عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، ومحمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ومحب الرافعي، وزير التربية والتعليم، والسيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، وخالد نجم، وزير الاتصالات، وخالد رامي، وزير السياحة، وعادل عدوي، وزير الصحة، ومنير فخري عبدالنور، وزير التجارة والصناعة، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار، ونجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، ومصطفى مدبولي، وزير الإسكان، وهاني ضاحي، وزير النقل، وعبدالواحد النبوي، وزير الثقافة، وناهد عشري، وزيرة القوى العاملة، وممدوح الدماطي، وزير الآثار.

وأضاف المصدر أن الوزراء المستمرين هم : الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، واللواء مجدي عبدالغفّار، وزير الداخلية، وسامح شكري، وزير الخارجية، ومحمد شاكر، وزير الكهرباء، وهاني قدري، وزير المالية، وأشرف العربي، وزير التخطيط، وحسام مغازي، وزير الري، وحسام كمال، وزير الطيران، وخالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن وزارتين جديدتين هما “المشروعات الصغيرة والمتوسطة”، و “المصريين في الخارج”، وهناك إمكانية لدمج بعض الحقائب الوزارية، بالإضافة إلى تعيين وزير جديد للزراعة.

وتابع المصدر أن الأجهزة الرقابية انتهت خلال الفترة الماضية من جمع كافة المعلومات والبيانات عن الوزراء الجدد، ووضعت ٣ ترشيحات لكل وزارة لتتم المفاضلة بينها.

وعقدت الحكومة المستقيلة اجتماعاً طارئاً، أمس، انتهى بعد ١٠ دقائق فقط، وأخبر محلب خلاله الوزراء بقبول الرئيس عبدالفتاح السيسي استقالة الحكومة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *