مصر تمتنع عن التصويت فى الامم المتحدة بشأن أوكرانيا

28 مارس، 2014 8:57 م 105 مشاهدة

UNITED-NATIONS

رحاب نيوز- القاهرة – ر ن أ

إمتنعت مصر عن التصويت على القرار الذى اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن تأكيد سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها وبطلان الاستفتاء الذى عقد في القرم يوم ١٦ مارس الماضى، وقد تم اعتماد القرار بأغلبية 100 صوت، وامتناع 58 دولة عن التصويت، وتصويت 11 دولة ضد القرار.
وأكد مندوب مصر الدائم فى الأمم المتحدة،  بحسب ما أفادت به وكالة أنباء الشرق الأوسط   في بيان لوزارة الخارجية اليوم، أن الأزمة فى أوكرانيا تمس النظام الدولي بأسره، موضحا أن مصر امتنعت عن التصويت على القرار لإبراز وجود حاجة ماسة لإصلاح النظام الدولي الحالي.
وأضاف خليل أن ثوابت القانون الدولي لا تتعامل، في أحيان كثيرة، بنفس الاتساق مع المشاغل الأمنية للدول، بينما يتوجب أخذ بعض هذه المشاغل بالفعل بعين الاعتبار، على المستويين الإقليمى والدولي، من أجل تحقيق الاستقرار وتعزيز التعاون بين الدول فى نهاية المطاف.
واختلفت مواقف الدول العربية إزاء التصويت على القرار، إذ امتنعت مصر والجزائر والعراق وموريتانيا وجيبوتى وجزر القمر عن التصويت، بينما صوتت كل من الأردن والسعودية وقطر والبحرين والامارات والكويت وتونس وليبيا والصومال لصالح القرار.وصوت كل من السودان وسوريا ضد القرار، فيما لم تشارك كل من اليمن ولبنان والمغرب وعمان في التصويت.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *