مصر: توقيع عقد شراء قطعة أرض للأكاديمية البحرية بالقرية الذكية بحضور “أبو الغيط”

16 يوليو، 2017 12:11 م 57 مشاهدة

رحاب نيوز – أحمد علي

شهد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الْيَوْمَ الأحد، توقيع عقد شراء مبنى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الجديد بالقرية الذكية ، بحضور وزيري النقل جلال السعيد والاتصالات ياسر القاضي .

وقع الاتفاقية مدير عام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري  اسماعيل عبد الغفّار، وأحمد توني رئيس مجلس إدارة القرية الذكية، وهنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية – في تصريح على هامش حفل التوقيع – الطرفين ، متمنيا لهم التوفيق ، مبديا استعداده تقديم أي دعم مطلوب من قبل الجامعة.

من جانبه ، أشاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي بالاتفاقية وبالمؤسستين العريقتين الأكاديمية البحرية والقرية الذكية، بدوره ، نوه وزير النقل الدكتور جلال السعيد بالخدمة التعليمية المميزة التي تقدمها الأكاديمية العربية، وكذلك استمرارية البحث العلمي بها بطريق تخدم السوق.

وقال إن هذه الإضافة الأساسية التي تقدمها الأكاديمية البحرية، مشيرا إلى أن البحث العلمي يجب أن يكون مرتبطا بالسوق وهذا أمر تحققه الأكاديمية بنجاح شديد جداً خاصة في مجالات اللوجستيات.

وأضاف إننا نتطلع لتوسيع التعاون مع الأكاديمية البحرية ، موضحا ان الأكاديمية تلعب دورا هاما أيضا في تجميع الدول العربية في مجال تكنولوجيا النقل تحت مظلة أكاديمية وتعليمية محترمة .

من جانبه، قال رئيس الأكاديمية أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة النقل وكذلك هناك تعاون في مجال ريادة الاعمال مع وزارة الاتصالات ، ونعتز بشراكتنا مع وزير الاتصالات في القرى التكنولوجية الجديدة .

من جانبه، قال معتز محمد خميس مدير إدارة الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، ان قطعة الأرض التي تم توقيع الاتفاقية الخاصة بها الْيَوْمَ ستكون الفرع الثالث للأكاديمية في القاهرة ، موضحا انه سيكون أكبر من الفروع الموجودة حاليا.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *