مصر: حبس 9 متهمين بمقاومة السلطات في جزيرة الوراق 15 يوما

17 يوليو، 2017 7:36 م 210 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية بإشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول بحبس 9 متهمين في أحداث جزيرة الوراق 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة برئاسة المستشار مصطفي بركات رئيس نيابة شمال الجيزة الكلية للمتهمين اتهامات مقاومة السلطات والتعدي علي قوات الأمن أثناء تنفيذ قرارات إزالة وحيازة أسلحة نارية.

وكانت استمعت النيابة برئاسة المستشار هادي عزب رئيس نيابة العجوزة لأقوال المصابين حول ملابسات الأحداث التي شهدتها جزيرة الوراق وخلفت قتيلا و19 مصابا من الأهالي و31 مصابا من رجال الشرطة.

وقرر 16 منهم وعلى رأسهم اللواء رضا العمدة نائب مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة والعميد رشدي همام مفتش مباحث اكتوبر وضباط بالامن المركزي انهم توجهوا برفقة قوات من مباحث الجيزة والامن المركزي والامن العام الي جزيرة الوراق باستخدام معديات تم الاستعانة بها من شركة المقاولون العرب لتنفيذ قرار محافظة الجيزة بازالة بعض التعديات علي املاك الدولة فوجئوا بتجمهر الالاف من الاهالي يحاولون منع القوات من اداء عملها .

وأضاف المصابون بتحقيقات النيابة التي اجريت تحت اشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة الكلية، أن بعضهم فور نزولهم إلى أحد جوانب الجزيرة تعدي عليهم الأهالي، فيما كان الجانب الآخر بدأت فيه القوات بالعمل في تنفيذ الإزالات، وما إن تم ازالة من 4 إلي 5 منازل، فوجئت القوات بمجموعات كل منها يتراوح أعدادها من 400 إلى 500 فرد تلتف حول القوات وتتعدي عليها بالضرب، فضلا عن اعتلاء بعض الأهالي اسطح المنازل وقذفهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما أصاب عدد منهم بكدمات وسحجات وشروخ بالعظام.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *