مصر: حضور الكويت اجتماع القاهرة لم يكن مطروحا

6 يوليو، 2017 10:46 م 333 مشاهدة
أحمد أبو زيد

رحاب نيوز – ر ن ا

بعد يوم واحد من اجتماع الدول المقاطعة لقطر (مصر والإمارات والسعودية والبحرين)، وإعلان رفض قطر للمطالب التي قدمها لها الوسيط الكويتي، أوفد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مبعوثا إلى الكويت وقطر، لبحث حل الأزمة الخليجية، وسط تساؤلات عن سبب عدم مشاركة الكويت في اجتماع الأمس، باعتبارها وسيطًا في الأزمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك” اليوم الخميس إن حضور الكويت لم يكن مطروحًا من الأساس في اجتماع الأمس، باعتباره اجتماعًا لدول الحصار الأربع فقط.

ونفى المتحدث الرسمي للخارجية المصرية، ما أشيع في بعض وسائل الإعلام بشأن توجيه رسالة إلى الكويت بعدم حضور الاجتماع، مؤكدا أن هذا الحديث عار تماما من الصحة، فالاجتماع كان مخصصًا للدول التي اتخذت قرار الحصار فقط.

وعن زيارة المبعوث الذي أرسله الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وهو وكيله العام للشؤون السياسية، جيفري فيلتمان، إلى كل من قطر والكويت بهدف بحث الأزمة الخليجية وتداعياتها وإمكانية التوصل إلى حل، قال إنه لا يملك معلومات حالية حول احتمالات أن يأتي المبعوث إلى مصر.

وتأتي خطوة الأمم المتحدة عقب اجتماع عقده وزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين ومصر في القاهرة حول الأزمة مع قطر، شددوا فيه على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي والدول الكبرى بدورهم في مواجهة داعمي الإرهاب، مؤكدين أن رد الدوحة على مطالب الدول الأربع جاء “سلبيا” ويتسم “بالتهاون وعدم الجدية”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *