مصر رئيسا للمجموعة الإفريقية خلال اجتماعات الأمم المتحدة للبرنامج البيئى

8 يوليو، 2014 7:52 م 79 مشاهدة

2014-635404405549868523-986_main

رحاب نيوز- أحمد على

تولت مصر رئاسة المجموعة الإفريقية ممثلة في السفير محمود سامي نائب مساعد وزير الخارجية لشئون البيئة والتنمية المستدامة  خلال اجتماعات الدورة الأولى لجمعية الأمم المتحدة للبيئة

وتولت مصر رئاسة المجموعة وتنسيق أعمالها والتحدث باسمها فى ظل أهمية الدور الذى يقوم به المؤتمر كآلية لتوحيد المواقف الإفريقية، والدفاع عن مصالح القارة خلال المفاوضات الخاصة بالموضوعات البيئية وعلى رأسها أهداف التنمية المستدامة، وأهداف التنمية لما بعد عام 2015.

كما طلبت المفوضية الإفريقية قيام مصر بإلقاء الكلمة نيابة عنها، فضلا عن الإعلان عن استضافة مصر مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة فى سبتمبر المقبل والذى نال ترحيباً وتأييداً إفريقيا ودولياً.

وحرص الدكتور خالد فهمى وزير البيئة على المشاركة فى الجزء رفيع المستوى للاجتماعات، حيث عقد مشاورات ثنائية على هامش أعمال الجمعية مع نظرائه من كافة الوفود الأفريقية والذي كان له أثراً إيجابيا ً فى المشاركة المصرية فى المؤتمر، وأيضاً وفود كل من الهند والصين والدانمارك وسويسرا والمكسيك ورئيسة لجنة البيئة بالبرلمان اليوناني.

كما قام بعقد اجتماعات مطولة مع المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومدير المكتب الإقليمي لأفريقيا بالبرنامج إلى جانب السكرتير التنفيذى لاتفاقية الأجناس المهاجرة.

وترأس الوزير خالد فهمي اجتماع مشترك مع وزير البيئة الصينى ضم كل الدول الإفريقية لبحث سبل التعاون الصينى الإفريقى فى مجال البيئة.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *