مصر: عام على فض اعتصامى رابعة والنهضة .. حملة تعريفية عالمية وبث مشترك وقناة جديدة

13 أغسطس، 2014 9:50 ص 132 مشاهدة

1187124_577948292282284_175655039_n

رحاب نيوز- ر ن أ- الأناضول

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن تدشين حملة تعريفية عالمية بأحداث فض اعتصام ميدان رابعة العدوية  غدًا الخميس، تزامنًا مع الذكرى السنوية للأحداث، بالإضافة إلى اشتراك عدة قنوات معارضة، من بينها قناة جديدة تنطلق ذات اليوم، في بث موحد لنقل فعاليات الاحتفاء بالذكرى.

وقالت نشطاء ممن ينتمون لجماعة الإخوان ، في بيان لهم عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنهم سينظمون حملة عالمية تعريفية بعنوان "قصة رابعة" ستنطلق الخميس "عبر موقع الكتروني باللغتين العربية والإنجليزية".

وأضاف النشطاء: "سيحتوي الموقع على تعريف بتسلسل الأحداث للثورة المصرية حتى مجزرة الفض، وإعلان ترويجى، بالإضافة لصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى".

ويستهدف النشطاء من الحملة "التسويق للقضية الإنسانية للمجزرة الدموية للمعتصمين بميدان رابعة العدوية في العالم مع حلول ذكرى أول عام لها يوم 14 أغسطس(آب) الجاري".

وبحسب مصادر للأناضول، تحفظت علي ذكر اسمها، فإن معارضين مصريين بالخارج سيطلقون قناة جديدة تحمل اسم مصر الآن" تأتي بديلا عن قناة "مصر 25" و"أحرار 25" المحسوبتين علي جماعة الإخوان واللتين أغلقتهما السلطات المصرية يوم 3 يوليو/ تموز 2013 بعد عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسى.

وأوضحت المصادر أن "القناة تنطلق من خارج مصر يوم ذكرى فض رابعة وتظهر بشكل جديد لتعبر عن مطالب المصريين بشكل عام وتهتم بشكل خاص بمطالب المعارضين للانقلاب في مصر".

وكشفت المصادر أن يوم الخميس الموافق ذكري مرور عام علي رابعة (غدا) سينطلق أيضا بث مشترك بين عدد من القنوات هي "رابعة"، و"مكملين"، و"الشرق" بجانب "مصر الآن". 

وقنوات رابعة ومكملين (سنكمل) والشرق هي قنوات محسوبة علي المعارضين للسلطات المصرية، وبدأت بثها من خارج مصر بعد أشهر من فض رابعة العدوية. 

ولفتت المصادر إلى أن البث الموحد سيكون علي مدار هذا اليوم فقط، ويتضمن نشرات أخبار ومتابعات وبرامج حوارية موحدة لنقل فعاليات وأحداث إحياء الذكرى. 

وفي 3 يوليو/ تموز الماضي 2013، عزل قادة الجيش المصري، بمشاركة قوى دينية وسياسية، الرئيس الأسبق، محمد مرسي، بعد موجة واسعة من الاحتجاجات الشعبية ضده.

وعقب عزل مرسي اعتصم أنصاره في ميداني رابعة العدوية (شرقي القاهرة) ونهضة مصر (غرب القاهرة) لـ 48 يوما للمطالبة بعودته إلى منصبه، قبل أن تفض قوات الجيش والشرطة المصرية الاعتصامين في 14 أغسطس/آب من العام الماضي، بالقوة الأمر الذي أوقع القتلى والجرحى

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *