مصر في مهمة صعبة أمام تونس اليوم للتأهل بتصفيات أفريقيا

20 نوفمبر، 2014 9:21 ص 57 مشاهدة
u0645u0635u0631
رحاب نيوز – ر ن ا – عمر علاوة
 
يخوض المتنتخب المصري في السابعة والنصف مساء اليوم، اختبارا صعبا أمام نظيره التونسي، على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير التونسية، في لقاء المعجزة المصرية التي من الصعب تحقيقها حسابيا.
 
تأتي صعوبة اللقاء في وجود بعض الأمل للمنتخب المصري في الصعود بعد احتلال المنتخب التونسي صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة وضمن التأهل بجانب السنغال الذي يحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ويتبقى الأمل للفراعنة في مشوار التصفيات، في الفوز على تونس مع خسارة منتخبات مالي ونيجيريا والكونغو وغينيا، لكي يحتل الفراعنة المركز الثالث، ويتم اختياره أفضل ثالث في المجموعات السبع للتصفيات، ليكمل عقد الـ16 منتخبًا المشاركين في البطولة.
 
يفتقد منتخب الفراعنة في مباراة اليوم، كلا من أحمد الشناوى وإبراهيم صلاح وحازم إمام للإصابة، بينما انضم عصام الحضري لقائمة المباراة لتدعيم مركز حراسة المرمى، الذي يعاني من نقص شديد بعد إصابة الشناوي وإكرامي.
 
ويتوقع أن يدفع شوقي غريب المدير الفني للمنتخب بتشكيل مكون من: عصام الحضري في حراسة المرمي، أمامه الرباعي صبري رحيل وعلى جبر ومحمد نجيب وأحمد فتحي، وفي الوسط يشارك محمد النني وعمرو السولية أو حسام غالي ومحمود تريزيجيه، وفي الهجوم وليد سليمان ومحمد صلاح وعماد متعب.
 
على جانب آخر، يدخل المنتخب التونسي هذه المواجهة وسط حالة معنوية مرتفعة بعد حجزه مقعدا بنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2015، والمقرر إقامتها بغينيا الاستوائية، عقب حصوله على نقطة من مباراة بتسوانا بالجولة الخامسة بمشواره في التصفيات الأفريقية بـ”جابروني” ليؤكد صعوده بشكل رسمي وفي جعبته 11 نقطة.
 
يسعى المنتخب التونسى إلى تحقيق الفوز أمام الفرعنة واستغلال الحالة النفسية السيئة التى يعيشها اللاعبون بعد الخسارة الأخير أمام السنغال بالقاهرة كهدف أكبر للانفراد بصدارة المجموعة السابعة، والابتعاد عن السنغال أقرب منافسيه الذي يحتل المرتبة الثانية برصيد 10 نقاط، ثم الوصول إلى النقطة 14 في مشواره بالتصفيات الأفريقية التي خاضها من البداية دون خسارة، حيث حقق الفوز في “3” مباريات وتعادل في مباراتين حتى الجولة الخامسة.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *