مصر: ننشر فيديو قتل الكاهن .. والأهالي يروون تفاصيل الواقعة

12 أكتوبر، 2017 9:34 م 66 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

على بعد 500 متر من كنيسة السيدة العذراء والأنبا شنودة بالمرج وقع حادث قتل الكاهن سمعان شحاته على يد عاطل انهال عليه بساطور كان بحوزته.

الجريمة استغرقت 5 دقائق ما بين شد وجذب وهرج ومرج وحتى الآن لم تكشف الأجهزة الأمنية والنيابة العامة عن السبب الحقيقي لارتكاب الجريمة.

وأكد شهود عيان انهم فوجئوا بالمتهم يعترض سيارة المجنى عليه و ينهال عليه بالساطور ويحاول الاعتداء على الكاهن الآخر ” بنيامين ” كاهن كنيسة العذراء بمطاى لكنه فر هاربا.

تفاصيل الجريمة يرويها صاحب صاحب شركة الحديد التى وقعت امامها الجريمة قائلا : دقت عقارب الساعة لتشير الى العاشرة صباحا فوجئت بحضور المجنى عليه من أجل جمع تبرعات للأقباط لمساعدتهم اجتماعيا وبعد أن حصل على مبلغ التبرع غادر الشركة.

وأكد صاحب الشركة ان الكهنه دائمي التردد على المنطقة من اجل جمع هذه التبرعات؛ وبعد مغادرة الكاهن المجني عليه الشركة فوجئت بوجود شخص يحمل سلاحا ابيض ” سنجة ” وسدد طعنه له في الجانب الايمن ؛ فهرول الكاهن مسرعا الى داخل الشركة مرة اخرى لكنه سقط على الارض فقام الجاني بطعنه وتهشيم رأسه.

وأضاف صاحب الشركة ان المتهم يسكن بالمنطقة وتم القبض عليه وسجن بسبب سبه للأقباط والإعتداء عليهم وخرج من السجن من اجل الانتقام مرة أخرى.

والتقط علي شحاته صاحب محل زيوت بجوار الشركة اطراف الحديث مؤكدا انه رأى المجني عليه مسرعا في الشارع ووراءه المتهم ممسكا بسنجة وحاول خفير المخزن ان يمسك بالمتهم ولكن هدده بالقتل إذا لم يبتعد عن طريقه وبعد ذلك دخل المخزن وقتل الكاهن ؛ وخرج المتهم وبيده السنجة تتساقط منها الدماء فقام الأهالي بالإمساك به.

كانت البداية عندما تلقى قسم شرطة المرج بلاغا بفيد بقيام عامل بالتعدى على كاهن كنيسة بساطور فى رأسه لفظ على أثرها انفاسه الاخيرة، وتبين من التحريات ان المتهم اجبر المجنى عليه عقب تتبعه على النزول من سيارته، وقام بالتعدى عليه بساطور على رأسه مما اودى بحياته، وتم القبض على المتهم ، واخطرت النيابة للتحقيق.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *