مصر.. 15%زيادة في أسعار حلوى المولد بسبب الدولار

29 نوفمبر، 2015 4:07 م 61 مشاهدة
حلوى المولد

رحاب نيوز – ر ن ا

قال رئيس شعبة الحلويات بالاتحاد العام للغرف التجارية، اللواء صلاح العبد إن “هناك زيادة في أسعار حلوى المولد هذا العام بنسبة بلغت نحو 15%، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام المستوردة بسبب الدولار”.

لفت  إلى أن سعر طن السكر وصل إلى نحو 4300 جنيهًا، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار علب الحلوى، مضيفًا أن ارتفاع سعر الدولار خلال الأشهر الماضية جعل المستوردين يقومون بالاستيراد بأسعار مرتفعة أيضًا، إلى جانب ارتفاع أسعار المكسرات والسمسم والدقيق التي تصنع بها حلوى المولد في الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن نسبة المستورد في المنتج النهائي تصل إلى نحو 90% من خامات الإنتاج.

وأضاف “العبد” في تصريحات صحفية ، أن الأحداث في بلاد المنشأ كالاضطرابات في سوريا، وتركيا أثرت أيضًا على نسب الاستيراد منها، وساهمت في ارتفاع فاتورة الاستيراد والأسعار، مشيرًا إلى أن غالبية أنواع المكسرات يتم استيرادها من تركيا، ويتم استيراد الفستق من سوريا، واللوز من الولايات المتحدة الأمريكية، بينما باقي المكسرات يتم استيرادها من أفغانستان والفلبين وسريلانكا.

وأوضح رئيس شعبة الحلويات، أن أسعار علب الحلوى الصغيرة تبدأ من نحو 40 جنيهًا في المناطق الشعبية  وتصل إلى 150 جنيهًا في المناطق الراقية، وتزن نحو 1.5 كيلو جرام، وذلك على حسب المكونات أيضًا.

مشيرًا إلى أن بعض العلب تتكون من تشكيلة تشمل أقراص السمسمية والحمصية والفولية والدومية والبسيمة والملبن، وبالنسبة للعلب الفاخرة اللوكس فهي تتراوح ما بين 200 و250 جنيهًا.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *