مصر.. 233 عام أحكام عسكرية ضد الطلاب فى أسبوعين

17 أبريل، 2015 2:48 م 137 مشاهدة

 

رحاب نيوز – ر ن ا

أصدرت “المفوضية المصرية للحقوق والحريات” تقريرها النصف شهرى ليوم الجمعة، بشأن  أحكام السجن ضد طلاب مصريين  معلنة ان هناك أحكام عسكرية صدرت  ضد 18 طالب تتراوح بين السجن 5 سنوات والمؤبد من جامعات “الأزهر ، أسيوط، عين شمس ، المنصورة ” .

وأضاف التقرير الصادرحول الفترة من 24 مارس حتي 7 إبريل، أن قوات الأمن ألقت القبض على 39 طالب غالبيتهم من جامعة الأزهر، والتى تم اقتحامها مرتين من قبل قوات الأمن عقب تظاهرات الطلاب.

وأوضح التقرير بحسب موقع “مصر العربية” أن وتيرة فصل الطلاب مازالت مستمرة، حيث قامت إدارات جامعات الأزهر والمنصورة والفيوم بفصل 14 طالب، وإُحالة 12 آخرين لمجالس تأديب، فضلا عن تعدى الأمن الإدارى على الطلاب إلى إصابة طالبة بكدمات وجرح فى الشفاة واللثة، فى حين تعدى الطلاب على أفراد الأمن الإدارى و شركة فالكون بجامعتي الزقازيق وبنى سويف.

وقالت المفوضية، أن قوات الأمن ألقت القبض على 39 طالب من 8 جامعات، منهم 20 طالب من جامعة الأزهر ممثلين في ” 4 من جامعة القاهرة، 6 من جامعة 6 أكتوبر ،4 من جامعة بنها، طالبين من جامعة الإسكندرية، طالب من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، طالب بجامعة المنصورة، طالب بجامعة حلوان” .

وأكدت المفوضية، أن الأسبوعين الماضيين شهدوا الحكم على 20 طالبا بالحبس، من بينهم 10 طلاب بجامعة عين شمس، و 7 من جامعة المنصورة، وطالبين بجامعة الأزهر، وطالب بجامعة اسيوط، بمجموع أحكام بلغ حوالى 322 عام، وإحيل حوالى 160 طالب للنيابة العسكرية، تطبيقا للقانون رقم 136 لسنة 2014، والذى نص على إعتبار المنشآت العامة منشآت عسكرية ومن بينها الجامعات.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *