معارض سوري يدعو الإئتلاف ووزرائه للمبيت ليلة بمخيم السلامة

27 ديسمبر، 2014 12:24 ص 56 مشاهدة

e2606f6b9b577f7accc8cce9

رحاب نيوز – ر ن ا 

دعا رئيس الرابطة السورية لحقوق اللاجئين”محمد النعيمي” على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أعضاء الائتلاف الوطني ووزرائه للمبيت ليلة واحدة في مخيم “باب السلامة” على الحدود السورية التركية مع عائلاتهم، متعهداً بأن يكون أولهم مع عائلته وأطفاله، قائلاً : “في حال عدم تلبية الدعوة من حق الشعب أن يحاكمنا وسأكون أول من يقف أمام قوس تلك المحكمة لأنني أتحمل جزءاً من المسؤولية.

وعن هدف رئيس الرابطة السورية من توجيه الدعو لأعضاء الإئتلاف قال النعيمي : ” أردت لفت الانتباه إلى إعلان إدارة المخيم حالة الطوارئ بعد وفاة طفل برداً وغرق ما يزيد عن 500 خيمة في هذا المخيم الذي يضم قرابة 4 آلاف نازح هربوا من “إرهاب الموت” ليقعوا في “إرهاب البرد والجوع”، واعتبرها وصمة عار على جبين العالم أجمع، وفي مقدمته نحن من ندعي مسؤوليتنا عنهم”.

وتابع النعيمي ان هذه الدعوة جدية ووصلت إلى رئيس وأعضاء الائتلاف، مضيفاً ان رئيس الائتلاف وحده من ردّ عليها قائلاً إنه في جنيف، وأردف النعيمي: “لم أكن أقصد من وراء هذه الدعوة إلا الجدية، عسى أن يكون قضاء ليلة بين النازحين المظلومين محرّكاً للضمائر “الخاملة”.

وأكد النعيمي أن رابطة حقوق اللاجئين قرعت وعبر العديد من وسائل الإعلام ناقوس الخطر قبل أن يحل فصل الشتاء، قائلاً :”كان لنا عدة لقاءات مع مسؤولي المعارضة، ومنها مع رئيس الائتلاف شخصياً، ولنا تجربة سابقة مع الحكومة، إلا أن الاتفاق معهم لم يخرج عن دائرة الوعود غير المنفذة، وكأن الائتلاف حتى الآن يرفض تحمّل مسؤولياته تجاه النازحين واللاجئين.

وشدد رئيس الرابطة السورية لحقوق اللاجئين على  أن مخيم “باب السلامة” يعيش كارثة حقيقية، مضيفاً: “لدينا في ريفي إدلب وحلب ما يزيد عن مليون بين نازح ولاجئ، وعليك أن تتصور كيف يعيش البعض من هؤلاء”.

 

 

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *