معارك شرسة في القنيطرة وتقدم جديد للجيش السوري الحر

13 سبتمبر، 2014 2:26 م 83 مشاهدة

الجيش الحر 6 - رحاب نيوز

” رحاب نيوز ” ر ن ا – وكالات

قال ناشطون إن كتائب الثوار سيطرت على مدينة الحميدية الملاصقة لمدينة ” البعث” مركزِّ محافظة القنيطرة السورية, وأضافت أن اشتباكات اندلعت بين الثوار وقوات النظام في “المدينة العمالية” بمدينة البعث، وأن قوات النظام انسحبت من خان أرنبة أكبر مدن محافظة القنيطرة، من جهة أخرى، سيطرت قوات النظام على كامل مدينة حلفايا وقرى محيطة بها بريف حماة بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار ، وانسحاب مقاتلين من “جبهة النصرة” من المدينة.

وقد احتشد مقاتلون من “جبهة النصرة” في المنطقة الواقعة بين حلفايا ومحرْدة، تحضيرا لما أسمته الجبهة عملية “تحرير محردة”.
وفي حلب، بث نشطاء المعارضة السورية شريطا مصورا، يظهر ما قالوا إنها لحظة سقوط برميلين متفجرين على حي مساكن هنانو، الذي يعد أكبر أحياء المدينة.

وخلال ال 48 ساعة الماضية, تعرضت كفرزيتا لحملة شرسة من طيران ومدفعية النظام, حيث أغار الطيران الحربي عليها تسعة عشر مرة, كما ألقى الطيران المروحي أحد عشر برميلاً, وقصفتها الراجمات بحوالي تسعة وأربعين صاروخاً, خلال الفترة المذكورة.

ويذكر أن مدينة كفرزيتا هي المنطقة الوحيدة التي تتعرض للقصف بشكل يومي, منذ خروجها عن سيطرة نظام الأسد, ويرد ذلك أهالي المدينة, لكثرة عدد المنشقين عن النظام منها, كما أنها أو منطقة فيها مركز ناحية ودوائر خدمية متعددة تخرج عن سيطرة النظام منذ أكثر من عامين.

هذا وكان الطيران الحربي طراز ” ياك 130 ” قد أغار ليلاً على معظم مناطق حماه بما فيها كفرزيتا, وبحسب ناشطون فإن سماء ريف حماه لا تخلو إلا لدقائق معدودة من طائرات النظام, الحربية المروحية, الليلية والنهارية.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *