معاريف: جيش مصر أجوف ومهمل و يمكن لإسرائيل تدميره عن بعد

20 ديسمبر، 2014 12:00 ص 48 مشاهدة

33

 

رحاب نيوز – ر ن ا

أكدت صحيفة معاريف الإسرائيلية في مقال للكاتب ” آلون بن ديفيد” المحلل العسكري الإسرائيلي إن الجيش السوري لن يعود كسابق عهده وإن بامكان الجيش الإسرائيلي تدمير الجيش المصري عن بعد .

وقال  بن ديفيد في مقال ترجمه موقع “مصر العربية”: “الجيش السوري لن يعود كجيش لديه قدرة هجومية في المستقبل المنظور.. والجيش المصري، الذي يواصل التزود بسلاح غربي، هو جيش أجوف ومُهمَل، إذا  أخطأ وحاول اجتياز سيناء سوف يكتشف أن بإمكان التكنولوجيا الإسرائيلية تدميره عن بعد، دون أي عناء يذكر”.

وأضاف بن ديفيد في المقال المنشور بتاريخ 7 ديسمبر 2014 والذي تناول التحديات التي تواجه رئيس الأركان الجديد “جادي إيزنكوت” “جيش إيزنكوت، لن يكون بحاجة للتدريب على التصدي للجيوش الأجنبية التي ستغزو أرضنها. فللمرة الأولى منذ إنشاء الدولة لم يعد أي جيش أجنبي يهدد إسرائيل، وهذه فرصة لإعداد الجيش لمواجهة التحديات التي مازالت تهددنا”.

في المقابل، اعتبر المحلل الإسرائيلي أنَّ التهديد الوحيد يتمثل في التنظيمات الاسلامية  التي توجد علي الحدود مع إسرائيل حتي إن لم يكن هدفها ينصب نحو اسرائيل حاليا.

وتحدث “بن ديفيد” عن الأوضاع في غزة قائلا: “تحديدًا أمام غزة بدت عملية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مفيدة بشكل خاص. خلال الأسابيع الماضية بدأ السيسي في العمل داخل رفح المصرية” بدون “المحكمة العليا”، وبدون منظمة “بتسيلم” الحقوقية، كما اعتاد رئيس الحكومة الراحل رابين أن يقول.  يجتث ( السيسي) ببساطة كل المباني في قطاع كيلومتر ونصف من جنوب الحدود مع غزة، ويقيم منطقة عازلة ربما تحول “الجرف الصامد” إلى قصة نجاح”.

وتابع :  صحيح أنَّ حماس تنفذ بشكل يومي تقريبا تجارب على إطلاق الصواريخ للبحر. وهذه إشارة واضحة على أنهم استأنفوا التصنيع الذاتي للصواريخ. لكن إذا ما نجح السيسي في تفكيك طريق الأنفاق السريع بمحور فيلادلفيا، سيتعذر عليهم تجديد مخزونها وسوف تتأجل جولة القتال القادمة لوقت طويل. في غزة تحديدًا هناك سبب لتفاؤل حذر- وهناك فرصة أن نحظى هناك بفترة هدوء طويلة للغاية

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *