مفاجأتان في أول قائمة لإسبانيا تحت قيادة لوبيتيجي

26 أغسطس، 2016 4:13 م 125 مشاهدة
إسبانيا إسبانيا

استغنى المدرب الجديد لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، جولين لوبيتيجي، عن خدمات الحارس المخضرم، إيكر كاسياس، أسطورة ريال مدريد السابق وبورتو البرتغالي حاليا، وسيسك فابريجاس، لاعب وسط تشيلسي، في قائمته الجديدة لخوض مباراتي بلجيكا وليشتنشتاين الشهر المقبل، ما يعد أبرز مفاجآت القائمة.

واستدعى لوبيتيجي ثلاثة حراس مرمى هم ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، وبيبي رينا (نابولي)، وأدريان سان ميجل (وست هام)، في قائمته الأولى منذ توليه مسؤولية المنتخب في 21 يوليو/تموز الماضي خلفا لفيسنتي ديل بوسكي.

واحتفظ المدرب بـ13 لاعبا شاركوا في بطولة أمم أوروبا الأخيرة في فرنسا، واستدعى 11 لاعبا آخرين هم: بيبي رينا، أدريان سان ميجل، كارباخال، خافي مارتينيز، سيرجي روبرتو، ساؤول، ماتا، ماركو أسينسيو، فيتولو، كوستا وباكو ألكاسير.

فيما غاب عن القائمة نجم وسط برشلونة، أندريس إنييستا، للإصابة، وكذلك لاعب وسط الريال، إيسكو ألاركون، فضلا عن لاعبين كان يعتمد عليهم ديل بوسكي مثل خوانفران توريس، بخلاف فابريجاس.

ويبدأ “الماتادور” التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، بمواجهة ليشتنشتاين في الخامس من سبتمبر/أيلول، وسيخوض قبلها في الأول من الشهر نفسه ودية بلجيكا التي كانت قد ألغيت في السابق بسبب المخاوف من وقوع هجمات إرهابية في بروكسل.

وينتظر أن تبدأ استعدادات منتخب “لاروخا” للمباراتين بمعسكر يبدأ يوم الإثنين المقبل.

وتلعب إسبانيا ضمن المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة للمونديال، والتي تضم أيضا منتخبات إيطاليا وألبانيا ومقدونيا والكيان الصهيوني.

وفيما يلي القائمة كاملة:

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا (مان يونايتد)، بيبي رينا (نابولي) وأدريان سان ميجل (وست هام).

الدفاع: مارك بارترا (بروسيا دورتموند)، جوردي ألبا (برشلونة)، جيرارد بيكيه (برشلونة)، سيرجي روبرتو (برشلونة)، سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)، سيرجيو راموس (ريال مدريد)، دانيال كارفخال (ريال مدريد) وخافي مارتينيز (بايرن ميونخ).

الوسط: سرجيو بوسكيتس (برشلونة)، تياجو ألكانتارا (بايرن ميونخ)، ساؤول نييجيز (أتلتيكو مدريد)، كوكي (أتلتيكو مدريد)، خوان ماتا (مان يونايتد)، لوكاس فاسكيز (ريال مدريد)، فيتولو (إشبيلية)، وماركو أسينسيو (ريال مدريد).

الهجوم: ألفارو موراتا (ريال مدريد)، نوليتو (مان سيتي)، باكو ألكاسير (فالنسيا)، ديفيد سيلفا (مان سيتي) ودييجو كوستا (تشيلسي).