مفتي السعودية : احتفالات المولد النبوي “بدعة”

2 يناير، 2015 9:09 م 256 مشاهدة

رحاب نيوز – رن ا

قال مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، ان الإحتفالات التي تقام في ذكرى مولد النبي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، من البدع والخرافات.
وتابع المفتي اليوم أثناء خطبة الجمعة بجامع الإمام تركي بن عبدالله: “لنعلم أن هذه الموالد وأمثالها من البدع والخرافات التي ما أنزل الله بها من سلطان إن هي إلا بدعة انتشرت بعد القرون الثلاثة المفضلة ولكنها بدعة ضالة فإن أي فتن تنشر فلا بد أن تخفى من السنة، فالواجب الدعوة لتحكيم السنة والعمل بها والتمسك بها، إما أقوال تقال والقائمون عليها..عليهم من مظاهر الشر والفساد ما الله به عليم علينا بالمحبة الصادقة، المحبة الصادقة لرسول الله الاتباع والاقتداء والتأسي به صلى الله عليه وسلم، هكذا المسلم”.
وأضاف المفتي : “أن البعض من المسلمين للأسف الشديد يرى أن المحبة الصادقة تتمثل في ليلة ما من ليالي العام، يقولون فيها أذكاراً خاصة وقصائد معينة تشمل شركا بالله ودعاء من دون الله والغلو فيه” .
مؤكداً ان كل هذا من الخطأ لأن هذا بدعة لا أصل لها في شريعة الاسلام، ولم تكن في عهد رسول الله، فرسول الله يعلم يوم مولده ويوم بعثه، وأصحابه الكرام الصديق وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم ، يعلمون ذلك ومع هذا لم يقيموا وزناً، لأن ما في قلوبهم من محبتهم لرسول الله فوق هذه الأمور كلها محبة صادقة تتمثل في اتباع السنة والدفاع عنها والعمل بها وتطبيقها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *