مفوضية الأمم المتحدة :المجتمع الدولى لم يقدم مساعدات كافية لملايين اللاجئين السوريين

5 مايو، 2014 4:18 ص 172 مشاهدة

Syrian people flee Northern Syria to Turkey

رحاب نيوز – ر ن ا

في لقائها مع دول الجوار السوري انتقدت الأمم المتحدة المجتمع الدولى لعدم تقديمه ما يكفى من المساعدات الإنسانية لملايين اللاجئين السوريين فى المنطقة ودول الجوار، مؤكدة أنه ما زال هناك حاجة إلى مساعدات هائلة.

وذكر أنطونيو جوتيرس المفوض الأعلى لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن دول الجوار " استقبلت نحو ثلاثة ملايين لاجئ سورى مسجل وغير مسجل، والحقيقة أن لهذا العدد تأثير هائل لا يتم الاعتراف الكامل به من قبل المجتمع الدولي".

وأكد جوتيرس "أنه حتى الآن هناك القليل من الدعم ، فيما يجب أن يكون هناك دعم هائل من قبل المجتمع الدولى على مستوى الميزانيات الحكومية ومشاريع التنمية المتعلقة بالتعليم والصحة والمياه والبنى التحتية".

وشدد  جوتيرس أنه "من الضرورى أن تبقى البلدان فى جميع أنحاء العالم، وليس فقط دول المنطقة حدودها مفتوحة أمام اللاجئين السوريين وتسهل عملية وصولهم إلى أراضيها عبر انتهاج سياسة أكثر انفتاحا ومسؤولية عالية".

وحضر الاجتماع الذي عقد بمخيم الزعتري للاجئين السوريين كلاً من وزراء خارجية الأردن ناصر جودة والعراق هوشيار زيبارى وتركيا أحمد داود أوغلو ونائب وزير خارجية مصر للشئون الإفريقية حمدى لوزة ووزير الشئون الاجتماعية اللبنانى رشيد درباس.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *