مقتل شرطي وإصابة آخرين في هجوم بشاحنة مفخخة على فندق بكابول

2 أغسطس، 2016 1:19 م 202 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكدت مصادر إعلامية أن مسلحين من حركة طالبان شنوا أمس الإثنين هجوماً بشاحنة مفخخة على فندق يرتاده أجانب في كابول تلته مواجهات مع قوات الأمن استمرت 7 ساعات في المدينة التي تشهد تدهوراً في الوضع الأمني.

وأوضحت هذه المصادر لم يصب أي من نزلاء أو موظفي فندق” نورث غيت “في الهجوم ، حيث مهد مسلح للهجوم عبر تفجير شاحنة مفخخة ليفتح الطريق أمام مسلحين تمكنا من دخول حرم الفندق الخاضع لإجراءات أمنية مشددة قرب مطار كابول.

وأضافت أن الانفجار العنيف هز العاصمة الأفغانية كابول وخلف حفرة موحلة كبيرة وأكواماً من الركام المتناثر في حرم الفندق الذي سبق أن تعرض لهجوم في يوليو/ تموز 2013.

وكشفت المصادر نقلاً عن الشرطة الأفغانية، أن الشاحنة المفخخة ضربت السور الخارجي للفندق ، ما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة تم نقلهم إلى المشافي لكن أياً من موظفي الفندق أو نزلائه لم يصب بأذى معلنة انتهاء العمليات العسكرية ومقتل المهاجمين الثلاثة وبينهم سائق الشاحنة..

ويأتي الهجوم بعد أيام على إعلان تنظيم داعش مسئوليته عن تفجيرين أوديا بحياة 80 شخصاً في كابول وشكلا أعنف هجوم في العاصمة الأفغانية منذ الإطاحة بنظام حركة «طالبان» في العام 2001



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *