مقتل وإصابة 8 أشخاص في انفجارين قرب المسجد الذهبي بالفلبين

6 مايو، 2017 8:21 م 106 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

وقع انفجارين في العاصمة الفلبينية مانيلا اليوم السبت، ما أسفر عنه مقتل اثنين وإصابة 6 آخرين على الأقل، قرب المسجد الذهبي بالأحياء القديمة بالعاصمة مانيلا، وفقا لما أعلنته الشرطة.

وقال قائد الشرطة الفلبينية أوسكار ألبايالدي -حسبما أوردت قناة “سكاي نيوز عربية” الفضائية- قوله “إن الانفجار الأول وقع قرب مسجد في كيابو، إحدى مناطق (مانيلا) القديمة، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين.

وأوضح ألبايالدي، أن الانفجار الثاني وقع في المكان نفسه بعد أكثر من ساعتين، وأسفر عن إصابة رجلي شرطة، كانا يعاينان موقع الانفجار الأول، لافتا إلى أن الانفجار الأول بدا وكأنه نجم عن طرد كان يوصله رجل على دراجة نارية، وأن الرجل الذي أوصل الطرد قتل والقتيل الثاني هو الشخص الذي استلمه.

واستبعد المتحدث باسم الشرطة الفلبينية، أن يكون الانفجاران ذات طابع إرهابي، قائلا: “لا نريد أن نخمن، ولكنها قد تكون حرب عصابات، ولا أدلة لدينا تفيد بأنه هجوم إرهابي”.

ووقع الانفجارين في شارع ضيق مكتظ، خارج مركز إسلامي، وعلى بعد نحو 100  متر عن مسجد كيابو الذهبي، وأحدث الانفجار الأول أضرارا في جزء من المركز الإسلامي، وأدى إلى تحطم نوافذ بعض الأبنية القريبة.

يذكر أن انفجارا وقع قبل أكثر من أسبوع، في (كيابو)، وقت كان قادة دول جنوب شرق آسيا يعقدون قمة لهم، وأدى حينها إلى إصابة 14 شخصا بجروح.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *