مقتل 11 شخصًا في اشتباكات بين الحوثيين ومسلحين قبليين في شمال صنعاء

16 سبتمبر، 2014 3:29 م 168 مشاهدة

2013-635020007787600742-760_main

رحاب نيوز- ر ن أ- أ ف ب

قتل تسعة مسلحين قبليين ومسلحان من الحوثيين في اشتباكات اندلعت اليوم الثلاثاء في الضاحية الشمالية لصنعاء بين قبائل محسوبة على التجمع اليمني للإصلاح”إسلامي”والمتمردين الشيعة الذين يوسعون انتشارهم المسلح حول صنعاء بالرغم من استمرار المفاوضات السياسية للتوصل إلى حل للأزمة التي وضعت اليمن على شفير الحرب الأهلية.

وفي المقابل، حقق الحوثيون تقدما كبيرا في المعارك التي يخوضونها ضد الجيش والقبائل الموالية لحزب الإصلاح في محافظة الجوف في شمال صنعاء، وسط توقعات بسيطرتهم على المحافظة.

وقال مصدر قبلي لوكالة فرانس برس إن 11 شخصا قتلوا بينهم تسعة مسلحين قبليين واثنين من الحوثيين، في اشتباكات على الطريق المؤدي من صنعاء إلى قرية القابل، في الضاحية الشمالية لصنعاء”.

اندلعت المواجهات في بادئ الأمر بين نقطة تفتيش أقامها الحوثيون الذين يتخذون اسم أنصار الله ومجموعة من أقارب أحد الوجهاء القبليين في المنطقة، وهو ضابط في الفرقة الأولى مدرع سابقا وأحد المحسوبين على اللواء علي محسن الأحمر، العدو اللدود للمتمردين الحوثيين الشيعة.

وتأتي هذه الحادثة في ظل استمرار احتشاد وانتشار واسع للمسلحين الحوثيين القادمين من صعدة وعمران في الشمال، في الضواحي الشمالية والشمالية الغربية حيث أقيم مخيم جديد للحوثيين وأنصارهم في منطقة سوق ضلع في همدان.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *