مقتل 13 عراقيا في هجمات متفرقة ببغداد وصلاح الدين

17 يوليو، 2017 9:07 ص 80 مشاهدة
الشرطة العراقية

 

 

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

 

أكدت مصادر أمنية عراقية، مقتل 13 شخصاً بينهم ثلاثة من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي اثر أعمال عنف بالعاصمة بغداد ومحافظة صلاح الدين.

وأوضحت هذه المصادر، أنه في بغداد قتل ثلاثة مدنيين على الأقل وأصيب 6 آخرون بجروح إثر انفجار عبوتين ناسفتين في حادثين منفصلين وقعا في منطقتي حي الأمانة بمدينة الصدر والنهروان.

وأشارت إلى مقتل موظف يعمل في وزارة الصحة بانفجار عبوة ناسفة مثبتة أسفل سيارته أثناء مرورها على الطريق السريع، في ناحية النصر والسلام التابعة لقضاء أبي غريب كما قتل مدني بالطريقة ذاتها في منطقة الثعالبة.

وأضافت أن جندياً قتل بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي بالقرب من قرية 14 تموز في اللطيفية  كما قتل جندي آخر وأصيب 4 من زملائه في تفجير مماثل استهدف دورية أخرى للجيش في منطقة النباعي .

ولفتت إلى أن هجمات مسلحة نفذها مجهولون أدت  إلى مقتل عنصر من الصحوة /قوات أبناء العشائر السنية الموالية للحكومة/ في منطقة الرضوانية فضلا ًعن مقتل مدنيين اثنين في قضاء جنوب غرب المنطقة نفسها

ونوهت المصادر إلى عثور دوريات الشرطة على جثة فتاة شابة قضت طعناً بالسكين داخل شقتها بمنطقة البتاوين وسط العاصمة من دون معرفة الأسباب مشيرة إلى أنه لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذه الهجمات غير أن السلطات العراقية دائما ما تتهم داعش بالوقوف وراءها لا سيما وأنه يتبنى هجمات مماثلة في بغداد.

 

وفي صلاح الدين قال الضابط في الجيش العراقي “ياسر التميمي” إن 3 من عناصر داعش قتلوا وأصيب 4 آخرون بقصف جوي لمقاتلة عراقية استهدفت موقعا للتنظيم في الجانب الشرقي لقضاء الشرقاط شمالي المحافظة.

 

 



2 تعليقات على “مقتل 13 عراقيا في هجمات متفرقة ببغداد وصلاح الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *