مقتل 13 عنصرًا من قوات النظام شرق دمشق

26 أكتوبر، 2017 7:38 م 181 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أفاد قائد عسكري بالمعارضة السورية بمقتل 13 عنصرا من قوات النظام السوري في كمين مسلح شرق العاصمة دمشق اليوم الخميس.

وقال القائد في فيلق الرحمن لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن 13 عنصرا من قوات النظام السوري قتلوا في كمين نفذه عناصر الفيلق الْيَوْم خلال المعارك على جبهة عين ترما شرق دمشق.

وأكد القائد أن ” قوات النظام ومنذ تفجير شبكة الإنفاق يوم أمس والذي شهد مقتل أكثر من 20 عنصرا تحاول التقدم على محور عين ترما إلا أن مقاتلي الفيلق تصدوا لهم وأوقعوهم في كمين حيث قتل جميع عناصر مجموعتين حاولتا التقدم من خلال التفجير وإطلاق الرصاص المباشر “.

وتعرضت قوات النظام السوري لخسائر كبيرة خلال الأشهر الأربعة الماضية وأعلن فيلق الرحمن نهاية الشهر الماضي مقتل أكثر من 400 من عناصر قوات النظام ، أغلبهم من عناصر الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري على جبهتي عين ترما وجرير بعد إطلاق عملية عسكرية بداية شهر حزيران/يونيو الماضي.

من جهة ثانية قتل ثمانية مدنيين الخميس في قصف مدفعي لقوات النظام السوري استهدف مدينتين في الغوطة الشرقية، معقل الفصائل المعارضة قرب دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وشاهد مراسل لفرانس برس في أحد مستوصفات مدينة دوما مدنيين ينقلون الجرحى، وآخر يبكي بالقرب من أحد معارفه ويمسح يديه على وجهه، وطبيب يعالج طفلة أصيبت في رجلها.

ووثق المرصد السوري مقتل “ستة مدنيين بينهم طفل في قصف مدفعي لقوات النظام استهدف مدينة دوما، واثنين آخرين جراء قذيفة أطلقتها تلك قوات على مدينة سقبا” القريبة.

وتشكل الغوطة الشرقية واحدة من أربع مناطق سورية تم التوصل فيها إلى اتفاق خفض توتر في أيار/مايو في إطار محادثات أستانا، برعاية كل من روسيا وإيران حليفتي دمشق وتركيا الداعمة للمعارضة.

وتحاصر قوات النظام منذ أربع سنوات الغوطة الشرقية حيث يعيش نحو 400 ألف شخص في ظل ظروف إنسانية صعبة للغاية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *