مقتل 13 مدنياً بإشتباكات بين النظام السوري والمعارضة في عدة أحياء بحلب

30 أكتوبر، 2016 1:49 م 178 مشاهدة
قصف النظام على احياء حلب

رحاب نيوز- عقيل كوباني

أكدت مصادر من مدينة حلب، أن 13 مدنياً فقدوا حياتهم وأصيب العشرات خلال الاشتباكات الدائرة بين جيش النظام السوري وفصائل المعارضة السورية في أحياء حلب الغربية وسط تدمير الأبنية السكنية.

وأوضحت هذه المصادر، أن الإشتباكات بين قوات النظام السوري والمعارضة مازالت مستمرة في معظم أحياء مدينة حلب في محاولة الأخيرة فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

وأضافت، أن فصائل المعارضة قصف أحياء الحمدانية الميدان الخالدية حلب الجديدة الجابرية السليمانية وصلاح الدين بقذائف الهاون والصواريخ والمدفعية الثقيلة في محاولة منها التقدم نحو أحياء حلب الشرقية .

وأشارت إلى أن القصف أدى إلى فقدان 7 مدنياً لحياتهم إضافة إلى إصابة العشرات تم نقلهم إلى مشفى الرازي ومشفى حلب الجامعي لتلقي العلاج بالإضافة إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بممتلكات المدنيين.

ونوهت المصادر إلى أن محاور حلب الجديدة وضاحية الأسد ومحيط بستان القصر وبستان الباشا ومحيط العويجة ومقالعها ومشروع 3000 شقة غرب حلب محور 1070 شقة وأطراف صلاح الدين وقرية سلوى شمال حلب ومجمع الفاميلي هاوس غرب حلب ومنيان غرب حلب، تشهد منذ يومين اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة ولم ترد معلومات دقيقة حول عدد القتلى بين الطرفين في حين أشارت وسائل إعلامية إلى مقتل العشرات من قوات النظام.

من جانب آخر قصفت طائرات حربية تابعة للنظام السوري أحياء بستان الباشا والهلك والشيخ خضر الحلوانية وبستان القصر والقاطرجي الخاضعة لسيطرة المعارضة، ما أدى إلى فقدان 6 مدنيين لحياتهم وإصابة آخرين.

وقالت مصادر، إن أعمدة الدخان لازالت تتصاعد فوق مدينة حلب مترافقاً مع أصوات الاشتباكات ودوي الانفجارات وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين حتى هذه اللحظة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *