مقتل 30 عنصرا من” داعش ” غربى مدينة هيت العراقية

10 أكتوبر، 2014 12:44 ص 518 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن أ – سحر مصطفى

أفاد مسئول عسكري عراقي عن  مقتل 30 عنصراً من تنظيم “داعش” في قصف جوي استهدفهم بمدينة هيت، غربي البلاد.

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية (إحدى تشكيلات الجيش العراقي) اللواء الركن، ضياء كاظم، إن “طيران الجيش العراقي، تمكن اليوم، من قصف مركبة تحمل سلاحاً ثقيلاً لتنظيم داعش الإرهابي، بمنطقة البساتين، شرقي هيت ، ما أدى إلى مقتل 20 عنصراً من التنظيم”.

وأضاف  “الطيران الحربي تمكن أيضاً، من قصف زورق يحمل 7 من عناصر التنظيم، أثناء محاولتهم الهروب من مدينة هيت عن طريق نهر الفرات، ما أدى إلى مقتلهم جميعاً في الحال، وتدمير الزورق بالكامل”.

وعلى الطريق الرابط بين مدينة هيت وناحية كبيسة جنوبي المدينة، قصف الطيران، صهريجاً محملاً بالوقود يستخدمه التنظيم، ما أدى إلى مقتل 3 من عناصر داعش، وتدمير الصهريج بالكامل”، بحسب المسؤول نفسه.

وفي شمال العراق، شنّ مقاتلون إيزيديون،  هجومًا على أحد مواقع تنظيم “داعش” جنوب غرب جبل سنجار أسفر عن مقتل 7 عناصر منه وتدمير سيارة عسكرية، فيما هاجمت عناصر التنظيم معبرًا استراتيجيًّا شمال جبل سنجار.

وقال مصدر في جبل سنجار إن “مقاتلين إيزيديين شنّوا هجومًا على أحد مواقع التنظيم في منطقة الحيالي (12 كلم جنوب غرب جبل سنجار) وتمكنوا من مباغتة التنظيم وقتل 7 منهم وتدمير سيارة حاولت الفرار”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *