مقتل 58 إرهابيا من “داعش” خلال عملية “فجر الكرمة” بالأنبار

21 أبريل، 2015 8:59 م 156 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قتلت القوات العراقية اليوم الثلاثاء، 58 إرهابيا من تنظيم “داعش” خلال العملية العسكرية “فجر الكرمة”بالأنبار غرب العاصمة بغداد، وواصلت عملية تحرير الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق.

وتمكنت قيادة عمليات بغداد من تدمير ستة مقار تابعة لداعش وأربع سيارات مفخخة وأربع أخري مزودة بأسلحة رشاشة، وأبطلت مفعول 64 عبوة ناسفة، وعالجت 22 منزلا مفخخا وضبط ورشة لتصنيع العبوات الناسفة بها 20 عبوة ناسفة و20 لترا، من المواد السائلة التي تستخدم في تصنيع المتفجرات.

واستعادت قوة تابعة لقيادة عمليات الأنبار السيطرة على مستشفى ومحيطه بمدينة الرمادي بمنطقة الورار وقتلت عددا من الإرهابيين كانوا يتحصنون فيه وفي الدور المجاورة له، وتم السيطرة بالكامل على المستشفى ووضع قوات أمنية كمائن فيه.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن قوات قيادة الأنبار دمرت 21 سيارة مفخخة في منطقة الجرايشي بقصف لطيران القوة الجوية ودبابات اللواء المدرع “35”، كما تم تدمير ثلاث بنايات بمنطقة الورار تحوي إرهابيين من قبل طيران التحالف الدولي وتدمير عدد من البيوت التي اتخذها الإرهابيون مقارا لهم في منطقتي الصوفية والسجارية بمحيط الرمادي.

على صعيد آخر، ترأس رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول بابكر زيباري المؤتمر الأسبوعي الخاص بالعمليات بحضور المفتش العسكري لوزارة الدفاع ومعاوني رئيس أركان الجيش، حيث تم استعراض سير العمليات العسكرية التي تخوضها القوات الأمنية، كما عرض قائد القوات البرية آخر المستجدات في قطاع الأنبار ومصفى بيجي بصلاح الدين, وبحث متطلبات القوات العسكرية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *