مقتل 7 أشخاص من عائلة واحدة في انفجار بالموصل

16 يوليو، 2017 5:13 م 95 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلن مصدر أمني عراقي مسؤول الأحد، أن 7 أفراد من عائلة واحدة قتلوا في انفجار عبوة ناسفة، لتنظيم “داعش”، خلال نزوحها من المنطقة القديمة في الجانب الغربي لمدينة الموصل.

وذكر النقيب محمد عوده الخفاجي، في جهاز الرد السريع (تابع لوزارة الداخلية)، إن “عبوة ناسفة متطورة الصنع، وضعها (داعش)، في أحد أزقة حي الميدان، في الموصل القديمة، انفجرت بعد منتصف نهار اليوم، على عائلة مكونة من أب وزجته وأطفاله الخمسة، لدى خروجهم من قبو منزلهم، والنزوح للوصول إلى إحدى المناطق الآمنة، ما أدى إلى مقتلهم جميعاً في الحال”.

وأضاف، أن “القوات وبالتنسيق مع فرق الإسعاف والطوارئ أجلت جثث القتلى من مكان الحادث الى موقع استلام الجثث في ناحية حمام العليل، جنوب الموصل، وتوثيق المستمسكات الثبوتية (الهويات) التي كانوا يحملونها”.

وتابع الخفاجي، أن “الكثير من الفخاخ المميتة التي وضعها داعش (العبوات الناسفة والبراميل المتفجرة والمنازل المفخخة) ما تزال متواجدة في الجانب الغربي للموصل، لاسيما بالمنطقة القديمة، ورفعها بحاجة لجهد ووقت كبير وفرق مختصة بهذا العمل”.

وعن آخر تطورات المعركة في الموصل القديمة، أشار الخفاجي، إلى أن “المعركة لم تحسم لغاية الآن، وهناك شوارع وأزقة في منطقتي الميدان والشهوان، بالموصل القديمة، لم تحرر بعد، والتنظيم ما زال يملك مقاتلين يحملون السلاح، وهم قادرون على إعاقة تقدم الوحدات العسكرية”.

من جهته، أفاد الملازم الأول أحمد كمال العيساوي، الضابط في مديرية الدفاع المدني بنينوى، انتشال 13 جثة لمدنيين من تحت أنقاض حي في المنطقة القديمة في الجانب الغربي للموصل.

وقال العيساوي، إن “فرق الدفاع المدني استطاعت وبعد 48 ساعة من العمل المتواصل إخراج 5 جثث لرجال و7 جثث لنساء وجثة داعش”.



تعليق واحد على “مقتل 7 أشخاص من عائلة واحدة في انفجار بالموصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *