ملثمون يرشقون الأمن الفرنسي خلال مظاهرة ضد قانون العمل

14 يونيو، 2016 5:53 م 87 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قام المئات من المحتجين الملثمين، بإلقاء مقذوفات على قوات الأمن الفرنسية، خلال المظاهرة الحاشدة التي تشهدها باريس اليوم الثلاثاء ضد قانون العمل، والمتزامنة مع استضافة فرنسا لبطولة كأس الامم الأوروبية حتى 10 يوليو المقبل.

كانت مسيرة حاشدة قد انطلقت في وقت سابق اليوم من ساحة “إيطالي” صوب ساحة “الانفاليد” بقلب العاصمة الفرنسية “باريس” حين وقعت الاشتباكات مع قوات الأمن، ما دفع الأخيرة الى استخدام خراطيم المياه لتفريق مثيري الشغب، وتم اعتقال ما لا يقل عن 15 شخصا فيما أصيب 26 آخرين خلال المواجهات مع قوات الأمن.

ومن جانبها، قالت الكونفدرالية العامة للعمل التي دعت الى التظاهر اليوم أنها قامت بتأجير 600 حافلة لتمكين المتظاهرين من القدوم من جميع ارجاء فرنسا الى العاصمة باريس للمشاركة في المسيرة المنددة بمشروع قانون العمل.

كانت النقابات العمالية قد أعلنت اعتزامها تنظيم مظاهرة أكبر من تلك التي نظمتها في 31 مارس الماضي والتي شارك فيها 390 ألف شخص في 250 مدينة وفقا للسلطات الفرنسية و 1.2 مليون محتج وفقا للمنظمين.

وتشهد فرنسا منذ أكثر من ثلاثة أشهر احتجاجات متكررة ضد مشروع قانون العمل الذي يخضع للنقاش حاليا في مجلس الشيوخ بعد أن مررته الحكومة الشهر الماضي دون تصويت نواب الجمعية الوطنية “مجلس النواب” بواسطة المادة 3-49 من الدستور.

كما تخللت تلك الفترة إضرابات طالت قطاعات حيوية مثل مصافي النفط والمحطات النووية والنقل لا سيما السكة الحديد والطيران وجمع المخلفات والقمامة لدفع الحكومة إلى التخلي عن قانون العمل المثير للجدل ويرى معارضوه أنه منحاز بدرجة كبيرة لأرباب الأعمال ويمثل تراجعا في المكتسبات الاجتماعية للعاملين والموظفين.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *