ملك الأردن: استمرار الأزمة السورية ينذر بنتائج كارثية ولابد من حل سياسى شامل

25 مارس، 2014 10:37 م 75 مشاهدة

ملك الأردن

رحاب نيوز – رن أ

في كلمته أمام القمة العربية اليوم بالكويت أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن استمرار الأزمة السورية ينذر بنتائج كارثية على المنطقة والعالم ولابد من حل سياسي شامل ينهي معاناة الشعب السوري ويشارك فيه كل الأطراف بما يحفظ وحدة الأراضي السورية وسيادتها ويؤدي إلى عودة اللاجئين من الأردن الذي يستضيف مليونا و300 ألف مواطن سوري ولابد من دعم الدول المستضيفة للاجئين وتقديم الدعم للمجتمعات المحلية المتأثرة من تدفق اللاجئين.

وقال إن بلاده تدعم الجهود الكبيرة التي قام بها أمير الكويت في استضافة مؤتمر المانحين الدولي الثاني وقدم الشكر لكل من قدم المساعدات في هذا المؤتمر.

كما شدد الملك عبد الله خلال الكلمة على ان إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة والقابلة للحياة استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية هو الأساس لبناء السلام الشامل وترسيخ الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، أضاف أن أي قضايا تمس الوضع النهائي لابد أن تراعي مصالح الاردن.

ومن جانب أخر طالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، مؤكدا أن الأردن سيواصل واجبه الديني لدعم صمود السكان العرب في المدينة المقدسة والتصدي للإجراءات والانتهاكات الاسرائيلية في القدس وتلك التي تستهدف المسجد الأقصى بكل الوسائل المتاحة.

 وفي كلمته أكد الملك عبد الله الثاني أن الأردن يدعم كل السبل الكفيلة بتحقيق العمل العربي المشترك. وأضاف أن تفعيل منظومة التعاون والعمل العربي المشترك هو السبيل الوحيد لتحقيق تطلعات الشعوب العربية ولابد من الاشارة للدور الذي يقوم به البرلمان العربي خاصة في ظل استمرار التحديات التي تواجهها بعض الدول الشقيقة في مسيرتها نحو البناء .

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *