مليارا دولار حجم الاستثمار الأجنبي في فلسطين

30 نوفمبر، 2015 7:44 م 63 مشاهدة
فلسطين

رحاب نيوز – ر ن ا

قالت وزيرة الاقتصاد الفلسطينية عبير عودة، الاثنين، إن حجم الاستثمار الأجنبي في دول فلسطين شهد ارتفاعا مستمرا خلال الفترة الممتدة (2008-2015) والذي بلغ مع نهاية العام الماضي ما يزيد عن ملياري دولار.
جاء ذلك خلال افتتاح يوم عمل لبرنامج “استقطاب الكفاءات الاقتصادية المغتربة نحو تنمية دول المتوسط” الممول من قبل الاتحاد الأوروبي ويتم تنفيذه من قبل شبكة إنيما للاستثمار بالشراكة مع هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية، والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأرجعت عودة ارتفاع حجم الاستثمار الأجنبي إلى خطة الإصلاح والتنمية، وفرض الأمن وسيادة القانون الذي ساهم بشكل كبير في تحقيق الاستقرار كذلك المؤتمرات والملتقيات الاستثمارية الداخلية والخارجية لجذب استثمارات جديدة إلى دولة فلسطين، إضافة إلى الإرادة الوطنية الصلبة في توسيع القاعدة الاستثمارية في فلسطين.
واعتبرت الوزيرة هذا الارتفاع دليلا واضحا على أن فلسطين تحتضن الكثير من الفرص الاستثمارية التي تعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطيني وعلى المستثمر ذاته رغم حجم التحديدات والعراقيل الإسرائيلية مؤكدة على أن الاستثمار في فلسطين مريح للجميع، وهناك الكثير من الشواهد وقصص النجاح الملهمة للاستثمار.
وشددت الوزيرة على الجهود التي تبذلها الحكومة لتطوير وتحسين بيئة الأعمال في مختلف المجالات وتوسيع القاعدة الاستثمارية من خلال التحديث المستثمر للبيئة القانونية الناظمة للاقتصاد الوطني وتسهيل خدمات الأعمال وتوفير الحوافز التسهيلات المطلوبة للمستثمرين كما هو الحال في المناطق الصناعية التي تعتبر مشاريع استراتيجية في استقطاب الاستثمارات.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *