منظمة خلق الإيرانية: أكثر من 70 ألف مقاتل تقودهم إيران للقتال في سوريا

13 نوفمبر، 2017 9:26 ص 234 مشاهدة
البحرية الإيرانية

 

 

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

 

أكدت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، أن العمليات القتالية الدائرة في سورية مناط بالميليشيات الطائفية المدعومة من طهران التي تتحرك بأوامر الحرس الثوري.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، أن 70 ألف شخص بينهم 20 ألفاً من الميليشيات العراقية ومثلهم من الأفغان إلى جانب سبعة آلاف من باكستان وحوالى عشرة آلاف مسلح من ميليشيات حزب الله يقودهم النظام الايراني للقتال في سوريا.

وقال البيان : إن هناك معلومات عن خمس جبهات أساسية في سورية تخول إيران من خلالها فرض سيطرتها المطلقة على المناطق السورية و هي : مقرات القيادة الإيرانية المركزية التي تتضمن ما يعرف بالمقر الزجاجي الواقع إلى جانب مطار دمشق ويتم من خلاله توزيع القوات التي تنقل جواً إلى الجبهات السورية ويضم مقر القيادة ثكنة الشيباني غرب العاصمة ويؤوي فيها لواء المغاوير من الفرقة 19 فجر شيراز وميليشيات فاطميون وحزب الله

وأضاف أن الجبهة الجنوبية تشمل ريف دمشق ودرعا والقنيطرة والسويداء وتضم ثكنة زينب ومقر اليرموك ومقر صواريخ سام واحد في أزرع، ترابط فيه الوحدة الصاروخية لفرقة المهدي شيراز، وقوات الجو التابعة لقوات الحرس.

أماالجبهة الشرقية فتشمل محافظات الحسكة ودير الزور والرقة والقامشلي وأهم مقراتها مطار الشعيرات العسكري ومطار تي 4 الذي يسكنه ألف من قوات الحرس الجمهوري وقوات روسية خاصة وقوات المغاوير.

كم تضم الجبهة الشمالية قيادة عمليات حلب وثكنة مجنزرات بالقرب من الحدود التركية ومدينة ماير التي تحولت إلى مقر عسكري تحت سيطرة الحرس الثوري إلى جانب ألفي مسلح لـلحرس الثوري في جبهة الساحل.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *