منظمة هيومان رايتس تطالب أمريكا بعدم استئناف المساعدات العسكرية لمصر

4 أبريل، 2014 6:51 م 79 مشاهدة

1355347582

رحاب نيوز – القاهرة – ر ن أ

حذرت منظمة هيومان رايتس ووتش  المعنية بحقوق الإنسان  الولايات المتحدة من استئناف المساعدات العسكرية لمصر قبل أن توقف حكومتها المدعومة من الجيش الانتهاكات المزعومة لحقوق الإنسان وتحاسب مرتكبيها. بحسب ما  جاء فى الخطاب الصادر عن المنظمة  لوزير الخارجية الأمريكى .

ونشرت المنظمة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها خطابا سلمته إلى وزير الخارجية الأمريكية جون كيري منذ أيام بعد تعليقات أشارت إلى أن الوزير الأمريكي سيصدر قرارا بشأن استئناف المساعدات في غضون الأسابيع المقبلة.

وجاء في الخطاب "مازالت السلطات المصرية تنتهك الحقوق الأساسية الضرورية للعملية الديمقراطية وان الحكومة المدعومة من الجيش قتلت أكثر من ألف محتج وألقت القبض على 16 ألفا آخرين على الأقل منذ عزل مرسي .إضافة إلى حكم الإعدام الجماعى الذى صدر مؤخرا عن محكمة مصرية بحق أكثر من 500 شخص من أنصار الرئيس المعزول  .

وقالت ساره ليا ويتسون مديرة الشرق الأوسط في هيومان رايس ووتش "لم تعد المسألة ما إذا كانت مصر في طريقها للتحول الديقراطي إنما كم من القمع الشديد  ستتجاهله الولايات المتحدة. وأكدت  ضرورة  أن تعمل السلطات المصرية  على تطوير الحريات الأساسية فهي تقوم بعكس ذلك على حد قولها  .

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *