منفذ هجوم برشلونة: أتمنى قتل كل الكفار

18 أغسطس، 2017 10:06 م 49 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قالت شبكة “بي بي سي” إن منفذ هجوم الدهس ببرشلونة أمس موسى أوكبير، ذا الأصول المغربية البالغ 17 عامًا، عبر في الماضي عن أفكار متطرفة يعتنقها.

وأضافت الشبكة أن أوكبير كان منذ عامين مستخدمًا مواظبًا لشبكة تواصل اجتماعي تدعي كيوي، يتم فيها طرح أسئلة والإجابة عنها، حيث سأله أحدهم عما سيفعله لو اكتشف أن شخصا كان يكذب عليه طوال أكثر من سنة، فأجاب “أقتله ليلا بمسدس” قبل أن يضيف أنه يمزح، واضعا رمزا تعبيريا للضحك إلى حد البكاء.

وردا على سؤال آخر حول ما سيفعله في أول يوم له كملك للعالم أجمع، قال موسى “أقتل كل الكفرة، وأترك فقط المسلمين الملتزمين بدينهم”.

وأوضحت الشبكة أنه بالرغم من أن هذه الإجابات تشير إلى أن موسى أوكبير قد يكون متأثرا بأفكار متطرفة منذ زمن يمتد إلى سنتين على الأقل، إلا أن سيدة شابة قيل إنها مقربة منه، قالت لصحيفة لافانجارديا الإسبانية إنها “مصدومة جدا بكل هذا” واصفة إياه بأنه “شخص عادي جدا ولطيف”.

وأضافت أن موسى شخص “لا يبحث عن المشاكل أبدا”.

وتوجهت أصابع الاتهام مباشرة بعد هجوم الخميس في برشلونة إلى إدريس أوكبير، وهو من أصول مغربية في العشرينات من العمر، حيث اعتقد أنه من قام باستئجار سيارة نقل البضائع المستخدمة في الهجوم.

لكن اتضح لاحقا أن أخاه الأصغر، موسى أوكبير، الذي يعتقد أن عمره 17 عاما، قد يكون استخدم وثائق هوية أخيه لاستئجار السيارة التي قتلت 13 شخصا وجرحت أكثر من مئة آخرين في لاس رامبلاس، وسيارة أخرى يعتقد أنها كانت للاستخدام في الفرار بعد العملية.

وترجح الشرطة الإسبانية أن يكون موسى أوكبير لقي حتفه بعد فراره من برشلونة عقب الحادث، أثناء مشاركته في هجوم دهس آخر بمدينة كامبرليس في الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث قتلت الشرطة خمسة مهاجمين يُعتقد أن أوكبير واحدا منهم.



تعليق واحد على “منفذ هجوم برشلونة: أتمنى قتل كل الكفار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *