من تكون زوجة زعيم تنظيم داعش؟! وكيف تحررت من سجون بشار الأسد

17 يوليو، 2014 12:05 ص 127 مشاهدة

سجى

رحاب نيوز – رن ا

دفع اعلان الولايات المتحدة عن مكافأة مالية لمن يدلى بمعلومات عن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي إلى بحث أحد المواقع الليبيبة  وهو موقع "الوسط" عن أقرب الشخصيات منه والمتمثلة في قرينته، التي اعتبرها "زوجة خليفة المسلمين أو السيدة الأولى بلغة العصر.

فقد أشار الموقع الليبي "ربما لا يعرف الكثيرون أن زوجة البغدادي هي سجى حميد الدليمي، التي ظهر اسمها ضمن قائمة قدمتها "جبهة النصرة" للسلطات السورية من أجل الإفراج عنهم مقابل إطلاق سراح عدد من "راهبات دير معلولا" في الحادث الشهير، الذي وقع قبل أشهر، عندما تسلل مقاتلو "جبهة النصرة" إلى بلدة معلولا المسيحية "55 كلم من دمشق"، وادعوا أنهم لن يتعرضوا للدير ومن فيه. إلا أنهم تسللوا وخطفوا رئيسته مع عدد من الراهبات، اللواتي يعملن في الدير والميتم التابع له، ثم أفرجوا عنهن في إطار صفقة تبادلية تمت في مارس الماضي".

ويشير الموقع الليبي إلى أنه "لم يكن أحد يعرف حقيقة شخصية "سجى الدليمي" إلا بعد 3 أشهر تقريبًا من صفقة تبادل راهبات معلولا بأسرى من "جبهة النصرة"، حين فجر أحد قادة الجبهة، المدعو أبومعن السوري، مفاجأة، بإعلانه هوية سجى، التي كانت من ضمن الأسرى ممن كانوا في سجون بشار الأسد".

كما أشار "أبومعن" في تصريح له على حسابه على "تويتر" 9 يونيو الماضي: "يا أنصار الدولة.. لمن لم يعلم بعد الأخت، التي خرجت في صفقة تبادل راهبات معلولا، هي زوجة أبوبكر البغدادي.. جبهة النصرة قامت بفكاكها من الأسر"، مضيفًا: "بل وقامت جبهة النصرة حينها بتأمين منزل لها ولأبنائها حتى خرجت من المنطقة بأمان ولله الحمد.. والله على ما أقول شهيد".

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *