موريتانيا توفد 50 داعي إلى أوروبا وإفريقيا لنشر الإسلام الصحيح

8 يونيو، 2016 9:41 ص 335 مشاهدة
محمد ولد عبد العزيز الرئيس الموريتاني

رحاب نيوز – ر ن ا 

 

أرسلت موريتانيا اليوم الأربعاء، عده بعثات دعوية إلى الدول العربية والإفريقية لنشر الدين الإسلامي الصحيح بعيدا عن التطرف.

وقال وزير الشؤون الإسلامية أحمد ولد أهل داوود، أن هذه البعثات الدعوية التي تبلغ خمسين شخصا، موزعة على دول إسبانيا وألمانيا وساحل العاج وغامبيا والنيجر والكونغو.

وأضاف الوزير خلال احتفالية بهذه المناسبة حضرها وزير الخارجية الموريتانى اسلكو ولد احمد ازيد بيه، للإعلان عن انطلاق البعثات الدعوية والعلمية الموفدة إلى بعض الدول الإفريقية والأوروبية، ” إن بلاده تسعى من خلال هذه البعثات إلى نشر الثقافة الإسلامية الشنقيطية،إضافة إلى الدعوة والإرشاد والإمامة”.

وأشاد الوزير بالدور الدعوى والعلمى لسلف هذه الأمة الصالح عبر التاريخ، حيث ظل العلماء الموريتانيون سفراء للعلم والسلم أينما حلوا فكانوا محل تقدير واحترام لما يتحلون به من أخلاق وقيم رفيعة.

وأوضح، إن موريتانيا اليوم جادة فى طريق استرداد هذا الدور العلمى والمتميز، ودعمه من جديد، سعيا إلى ربط ماضينا بحاضرنا لننعم بمستقبل واعد ميزته العلم والاستقرار والإنتاج ؛ طبقا للرؤية الواعية لرئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز”.

ودعا الوزير أصحاب البعثات إلى المزيد من الجد والعطاء وتمثيل موريتانيا أحسن تمثيل، وإبراز صورتها الناصعة التى ظلت منارة علم، ورباطا للتعايش السلمي.

كانت موريتانيا واحدة من أبرز الدول التى عملت على نشر الإسلام الصحيح فى غرب ووسط أفريقيا خلال القرون الماضية بعيدا عن التعصب والغلو وهو ما سمح للموريتانيين بالانتشار وظلوا يسيطرون على التجارة فى هذه الدول حتى نهاية القرن العشرين.

 

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *