مورينيو يفك عقدة مانشستر يونايتد أمام جوارديولا (تقرير)

27 أكتوبر، 2016 11:54 ص 90 مشاهدة
مانشستر يونايتد مانشستر يونايتد

انتهت العقدة التاريخية لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في مبارياته التي يخوضها أمام الأندية التي يقودها المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا.

 

وقاد جوزيه مورينيو “الشياطين الحمر” للفوز على جاره مانشستر سيتي، بهدف خوان ماتا، والتأهل لدور الثمانية لكأس الرابطة، وتحقيق أول انتصار لمانشستر يونايتد أمام جوارديولا.

 

وسبق للمدير الفني الإسباني له خوض 5 مباريات أمام المانيو مع ثلاثة أندية مختلفة، حقق الفوز في أربعة وتعادل في واحدة، قبل مباراة اليوم.

 

وأذاق جوارديولا مانشستر يونايتد مرارة الهزيمة مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك خلال قيادته فريق برشلونة، الذي قاده للتتويج عام 2009 بالفوز 2-0 في ملعب “الاولمبيكو”، وانتصار أكبر بنتيجة 3-1 في نهائي التشامبيونز ليج عام 2011 بملعب “ويمبلي”.

 

وعند انتقال بيب جوارديولا لتدريب بايرن ميونيخ، قاد الفريق البافاري في مباراتين أمام مانشستر يونايتد في دور الثمانية لدوري الأبطال موسم 2013 / 2014، بالتعادل 1/1 في “أولد ترافورد”، والفوز 3-1 في ملعب “آليانز آرينا”.

 

وفي ديربي مانشستر بالدور الاول للدوري الإنجليزي هذا الموسم، استهل جوارديولا مشواره مع السيتي بإسقاط اليونايتد بمعقله “أولد ترافورد” بنتيجة 2-1 في الجولة الرابعة من البريميير ليج.