موسكو : فرض عقوبات أمر غير مقبول وسنرد بالمثل

21 مارس، 2014 8:37 م 64 مشاهدة

ديمتري

رحاب نيوز – ر ن أ

أشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن روسيا سترد على أي من العقوبات المفروضة ضدها بالمثل , وأضاف أن فرض العقوبات هو  أمر "غير مقبول تماما بالنسبة لروسيا، وفي كل مرة سوف نرد بالمثل".

ويأمل بيسكوف "السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فيلاديمير بوتين في أن العقوبات الغربية لن تؤثر على المواطنين العاديين, ومع ذلك , شدد على أنه من السخف فرض تلك العقوبات, لأن القوائم السوداء تحتوي على ألقاب غير قابلة للتفسير وكيانات قانونية. وأضاف أنه "من الطبيعي أن الدولة الروسية ستحمي هذه الأفراد والكيانات القانونية , وستوفر المساعدات اللازمة لهم".

كما علق بيسكوف "إننا نأسف لوضع مثل تلك الخطط ، ويتعين على المجتمع الدولي القيام بأمور أكثر أهمية , بما في ذلك تدابير مكافحة الأزمة بالنسبة للاقتصاد العالمي.

جدير بالذكر أن الكرملين قد تعهد أن الدولة ستحمي الروس من الدول الغربية التي فرضت عقوبات على موقف موسكو بشأن الأزمة الأوكرانية, كما تأسف بشأن الخطط التي وضعتها الولايات المتحدة لفرض عقوبات ضد قطاعات الاقتصاد الروسي .

وأعتبر الكرملين قرار تخفيض ستاندرد آند بورز تصنيف روسيا هو نتيجة للتعليمات, وليس من الوضع القائم في الواقع  ويأتي ذلك في أعقاب إعلان وكالة "ستاندرد أند بورز" الدولية للتصنيف الائتماني , أمس الخميس , عن خفض تقييمها تجاه تصنيف روسيا الائتماني من مستقرة إلى سلبية وأكدت على تصنيفها عند النقطة "BBB" .

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *